X

تعرف على قيمة المُقدم لشقق القرعة في ” سكن مصر ” وقيمة الأقساط

قيمة المُقدم والأقساط لشقق مشروع سكن مصر، بعد قيام وزارة الإسكان بإجراء القرعة العلنية الخاصة بمشروع سكن مصر، الذي طرحته الوزارة بالعديد من المدن الجديدة بمصر الخاصة بالمرحلة الأولى من وحدات المشروع، ننشر اليوم عبر السطور القليلة المقبلة أهم الخطوات والمعلومات الخاصة بمشروع سكن والمواعيد المحددة لتسديد الأقسام وقيمتها وقيمة مقدمات الحجز.

موعد حجز وحدات المرحلة الأولي من مشروع سكن مصر

ومن المقرر أن تقوم كافة فروع بنك التعمير والإسكان بفتح الباب أمام الحاجزين لتسديد قيمة مقدم الحجز بداية شهر فبراير الجاري لعام 2018، على أن يتم استقبال كافة الفروع للمقدمات وللحاجزين لمدة ستون يوما من موعد تلقي المقدمات، أي أن أخر موعد لاستقبال المقدمات حتى أول أبريل المقبل 2018.

قيمة مقدمات الحجز والأقساط لوحدات مشروع سكن مصر

وكشفت وزارة الإسكان عن قيمة مقدمات الحجز، مشيرا إلى أن 20% من قيمة الوحدة السكنية يتم تسديدها في المواعيد المحددة لدفع قيمة الحجز؛ حيث تقوم الوزارة بخصم القيمة المحددة لجدية الحجز، تلك التي تم دفعها أثناء حجز الشقة، مع إضافة 1.5% كقيمة التمييز وكافة المصروفات الخاصة بمجلس الأمناء، أي أن قيمة مقدم الحجز الإجمالية للوحدة السكنية الواحدة الكائنة بمدينة السادس من أكتوبر تبلغ نحو 107 آلاف جنيه، وذلك بعد إضافة القيمة الخاصة بنسبة التميز والمصروفات الخاصة بمبلغ الأمناء.

مشروع سكن مصر

وأضافت الوزارة أن القيمة الإجمالية للمبلغ الواجب تسديده نحو 67 ألف جنيه مصري، وذلك بعد خصم 40 ألف جنيه منها، بينما تبلغ قيمة القسط الواحد اللازم سداده كل 3 شهور نحو 10 آلاف جنيه، يتم تسديدها على 6 أقساط، مدة كل منها 3 شهور.

وقدرت قيمة وديعة الصيانة بـ 24 ألف جنيه مصري، كما قامت الوزارة بتحديد نسبة 10% من القيمة الإجمالية للوحدة، يتم تسديدها لاستلام الوحدة، أي بما يقدر بـ 49 ألف جنيه، أما عن قيمة القسط بعد الحصول على الوحدات، فقدرت بـ14 ألف جنيه كل ثلاث شهور.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.