التخطي إلى المحتوى

ظهور تقنية What3words التي تمكنك من معرفة مكان الأشخاص في أي وقت وأي زمان حيث مشكلة العناوين ووصف الأماكن للأشخاص كانت تمثل الكثير من المشاكل لدينا من قبل، لأننا كي نصل إلى عنوان معين علينا أن نعرف اسم البلد والمحافظة والحي والشارع والمنزل واتجاهه، كل هذا قام جي بي اس GPS بحله لأغلب الأشخاص حيث أننا عندما نعرف العنوان ونطلب من GPS أن يوجهنا نصل للمكان بمنتهي السهولة.

مشكلة ما بعد الGPS

على الرغم من أن GPS  حل الكثير من المشاكل في الوصول إلى العناوين المطلوبة ولكن ما زال هناك مشكلة لم يستطيع GPS التغلب عليها، وهي أن هناك حوالي أربعة مليارات شخص حول العالم لا يملكون عنوان محدد لكي نستطيع أن نصل إليهم عن طريق الGPS ، وهذا قد يمثل مشكلة عظمي بالنسبة لهؤلاء الأشخاص فكيف يمكن لسيارة الأسعاف أن تنقذ مريض يسكن في تلك المناطق وكيف يمكن لنا أن نصل حفلة أو نصل لشركة في هذا المكان.

 تقنية What3words حل لمشكلة ما بعد ال GPS

ولذلك وجد مؤسسين WHAT3WORD حل لتلك المشكلة وليس فقط حل بطريقة معقدة بل حل بطرق بسيطة حيث يمكننا أن نصل لهذه الأماكن عن طريق ثلاثة كلمات فقط.

بمنتهي البساطة قام مؤسسين WHAT3WORD إلى تقسيم حوالي 15 رقم من الخطوط الطولية والعرضية إلى شكل يكون قابل أكثر لفكرة النقل وهذا كان من أكبر المشاكل التي واجهت المؤسسين.

استغرقت الفكرة حوالي 6 أشهر للتطبيق لكي ينتهوا من الخريطة المبدئية بالكامل والآن فالتطبيق متاح بحوالي 10 لغات ومنهم اللغة العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.