التخطي إلى المحتوى

تنسيق الدبلومات الفنية 2018 للقبول بالجامعات المصرية، حيث ينتظر العديد من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية بكل من نظاميها الثلاث سنوات أو الخمس سنوات، أن يتم الإعلان عن ظهور التنسيق الخاص بقبول الطلاب في الجامعات والمعاهد المتاحة لهم سواء كانت حكومة أو خاصة، وذلك في جميع الشعب المختلفة مثل الشعبة التجارية، والشعبة الصناعية، والشعبة الزاعية، وكذلك شعبة سياحة وفندقة، وشعبة التمريض، رغبة منهم في الالتحاق بالكلية التي يريدوها ساعين لتحقيق أحلامهم.

أوضحت وزارة التعليم العالي أنه يتم الآن العمل على تحديد الحد الأدنى الخاص بقبول تنسيق الدبلومات الفنية 2018 ويأتي ذلك تبعًا للأعداد المقرر قبولها، حيث سيتم فتح باب القبول لكل من كليات (التجارة ،التربية، الكليات التي تحتوى على شعب تعليم فني، الزراعة، الآثار، والتعليم الصناعي) في الجامعات، مع الحرص على مراعاة كل من التوزيع الجغرافي، وكذلك مراعاة الشروط الواجب توافرها.

تنسيق الدبلومات الفنية 2018

فحددت الوزارة قواعد الالتحاق بالكليات التي تتبع الجامعات الحكومية، وشروط قبول طلاب كل من الدبلومات الزراعية، والصناعية، والتجارية، والفندقية، بنسبة 10%، ويقرر أن ثلثي النسبة من دبلومات المعاهد الفنية نظام 5 سنوات، بينا الثلث الأخير من طلاب الثانوية الفنية نظام 3 سنوات.

الكليات المتوفرة في تنسيق الدبلومات الفنية :

    • كلية التجارة (انتظام – انتساب موجه) من أكثر الكليات انتشارًا وتتواجد في الكثير من الجامعات المصرية مثل : القاهرة، العريش، الإسكندرية، دمياط، عين شمس، طنطا، المنصورة، بورسعيد، حلوان، الزقازيق، المنوفية، أسيوط، قناة السويس، جنوب الوادي، بني سويف، بنها، سوهاج، كفر الشيخ، دمنهور، السويس، أسوان ومدينة السادات.
    • كلية آثار (انتساب موجه – انتظام) قسم ترميم الآثار، والترميم المعماري والدقيق، وتتواجد في جامعة القاهرة، قنا أسوان، سوهاج، الأقصر والفيوم.
    • كلية التربية بكافة أقسامها في جامعة حلوان.
    • برنامج التعليم التبادلي في كلية الفنادق والسياحة بجامعة حلوان.
    • كلية الاقتصاد المنزلي في كل من جامعة حلوان، والمنوفية، والعريش، في مجموعة من التخصصات مثل : الجلود والنسيج، والملابس الجاهزة.
    • كلية التعليم الصناعي بحلوان وسوهاج والسويس وبني سويف.
    • المعهد العالي للحاسب الآلي والإدارة في جامعة بورسعيد.
    • كلية الفنون الجميلة، والتطبيقية، والهندسة تبعًا للتوزيع الجغرافي في مختلف الجامعات.

      شروط الالتحاق بالجامعات الحكومية  :

    • يذكر أنه يتم فتح باب التقديم لـ تنسيق الدبلومات الفنية 2018 تبعًا للتوزيع الجغرافي، وكذلك تخطي اختبار القدرات بنجاح، مع اتباع اللوائح الداخلية في كليتي التربية والتجارة، وكذلك الكليات التي تحتوى على شعبة التعليم الفني والزراعة، والسياحة، والفنادق، والهندسة، والتعليم الصناعي، وكذلك الخدمات الاجتماعية، والتربية النوعية.
    • يستطيع طلاب الثانوية الفنية نظام 3 سنوات في كل من التخصص الصناعي، وشعبة ترميم آثار، وكذلك الزراعي، والتجاري، والموسيقي، القيام بتقديم الأوراق الخاصة بهم إلى مكتب التنسيق الخاص بالقبول في كل من الجامعات الحكومية، والمعاهد الفنية، ولكن لابد من حصول الطالب على أكثر من 70% من المجموع الكلي للمواد النظرية في نتيجة الدبلومات الفنية.
    • يستطيع الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية (نظام ثانوية + سنتان)، وكذلك دبلوم المدارس الفنية المتقدمة (نظام خمس سنوات عقب الإعدادية) تقديم أوراقهم إلى مكتب التنسيق بشرط أن يزيد المجموع عن 75% بالشهادة.
    • وتشمل القواعد كذلك قبول طلاب جنوب وشمال سيناء الحاصلين على دبلوم المدارس التجارية في المعهد الفني التجاري بالعريش، بمجموع 60% كحد أدنى، تبعًا للقرار الوزاري رقم 1487 بتاريخ 27-12-1990.
    • ويذكر أن وزارة التعليم العالي كانت قد أصدرت قرار خاص بإعفاء الـطلاب الخمسين الأوائل بالدبلومات الفنية من التوزيع الجغرافي بالجامعات الحكومية.

بالصور .. طريقة التسجيل في موقع تنسيق الدبلومات الفنية

نوضح لك من خلال الصور التالية طريقة التعامل مع موقع التنسيق والذي يضم كل من تنسيق الثانوية العامة، وتنسيق الثانوية الأزهرية، بالإضافة إلى تنسيق الدبلومات الفنية، فالصور الآتية توضح لك طريق التعامل مع الموقع لكافة شعب الدبلومات الفنية المختلفة سواء الشعبة الصناعية، أو التجارية، أو الزراعية، وغيرها من الشعب :

الدخول على الموقع الرسمي للتنسيق

 

موقع تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية
خطوات تنسيق الدبلومات
إدخال الرغبات

بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق .. من هنا 

وتجدر الإشارة إلى كون تنسيق الدبلومات الفنية للعام الجاري 2018 من المقرر أن يبدأ بعد انتهاء كل من المرحلة الأولى، وكذلك المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة، حيث يتم فتح باب التنسيق ما بين كل من المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة في تنسيق الصف الثالث الثانوي، حيث تقدم بوابة الحكومة المصرية لخدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد المصرية، إمكانية أن يتم تعريف الطلاب بالكليات والمعاهد المتوفرة من أجلهم، وكذلك قواع الالتحاق بها تبعًا لتنسيق الدبلومات الفنية 2018.

بالفيديو .. طريقة التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2018

يقدم لك موقع إيجيبت لايف طريقة التسجيل الخاصة بتنسيق الدبلومات الفنية في كل من الشعب المختلفة سواء الشعبة الصناعية، أو الشعبة التجارية، أو الشعبة الزراعية وغيرها، للعام الدراسي الجاري 2018، عن طريق شرح مفصل بالصوت والصورة، يتضمن هذا الشرح كافة الخطوات التفصيلية التي تمكنك من إتمام عملية التسجيل بنجاح.

 

خطوات التسجيل في موقع التنسيق الرسمي للدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية لكل من نظام الثلاث والخمس سنوات :

  • يجب أن يدخل الطالب على موقع التنسيق الرسمي، ويختار المؤهل الخاص به سواء صناعي أو تجاري أو زراعي وغيرها من التخصصات، سواء نظام ثلاث سنوات أو خمس سنوات.
  • يقوم الطالب بإدخال كل من رقم الجلوس، والرقم السري الخاص به المقيد في استمارة النجاح.
  • يجب أن يقوم الطالب بالضغط على زر موافق، عند ظهور بيان تأكيدي له يحتوي على كل من اسمه، ورقم الجلوس الخاص به وكذلك الرقم السري.
  • من الجدير بالذكر أن الطالب أو الطالبة عند قيامهم بعميلة التسجيل فإن الطالب يملك الحق في أن يقوم بتعديل رغباته كما يشاء وفي أي وقت يريده، ولكن قبل أن يتم الإعلان عن نتيجة التنسيق، ومن هنا فإن وجود الرقم السري الخاص بالطالب يوفر له السرية التامة خلال عملية التسجيل، فلا يستطيع أي شخص أن يقوم بتعديل الرغبات سوى من يقوم بإدخال الرقم السري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.