X

توقعات طقس الثلاثاء 14/11/2017 في مصر والدول العربية

توقعات طقس الثلاثاء في مصر والدول العربية، كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2017 في مصر وبعض الدول العربية، متوقعين أن تشهد مصر حالة من الطقس المعتدل نسبيًا بدءا من شمال الوجه البحري وحتى شمال الصعيد، حيث يميل للحرارة على المناطق الجنوبية من الوجه القبلي طوال ساعات النهار، بينما يميل للبرودة على كافة المناطق آخر الليل.

وأشار أحدهم إلى وجود بعض الشوائب العالقة، والتي تؤدي إلى قلة الرؤية في الصباح الباكر وخاصة على المناطق الشمالية، وذلك في ظل ظهور العديد من السحب المتوسطة والمنخفضة على تلك المناطق، أما عن الرياح فمعظمها من النوع الجنوبي الغربي والشمالي الشرقي المعتدلة.

ويشهد البحر الأحمر حالة من الاعتدال النسبي، في ظل ارتفاع حركة أمواجه إلى ما يقرب من المتر والنصف، بينما يشهد رياح من النوع الشمالي الغربي، أما عن البحر المتوسط فسيخضع لارتفاع في حركة الأمواج لما يقرب من المترين، أما عن الرياح فسيشهد رياح سطحية من النوع الجنوبي الغربي.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، فمن المتوقع أن تسجل العظي بالقاهرة 27 درجة، بينما تكون الصغري 16، أما عن الإسكندرية فتسجل العظمي بها 25، بينما تبلغ الصغري 15 درجة.

طقس اليوم

توقعات طقس الثلاثاء في الدول العربية

وتوقع أحدهم أن تشهد الأردن جو خريفي من النوع المعتدل طوال ساعات النهار، في ظل وجود العديد من السحب العالية والمتوسطة، بينما تشهد رياح جميعها متغيرة الاتجاهات، على أن يميل الطقس للبرودة ليلا، بينما تكون الرياح جميعها شرقية.

أما عن خليج العقبة، فسيشهد رياح من النوع المتغير الاتجاهات، في ظل ارتفاع حركة الأمواج لما يقرب من 20 سم، بينما تسجل درجة حرارة سطح المياه به حوالي 24 درجة مئوية.

أما عن فلسطين، فمن المفترض أن تشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة عن ذي قبل، ولكن تظل أعلى من المعدل في مثل هذا التوقيت من كل عام بما يقرب من درجة أو درجتين، بينما تشهد طقس صافي نوعًا ما، حيث يكون خريفي معتدل نسبيًا طوال ساعات النهار ويميل للبرودة آخر الليل، أما عن الرياح فتتنوع بين الجنوبي الغربي والشمالي الغربي المعتدلة.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.