التخطي إلى المحتوى

في ظل أجواء الامتحانات سوف ننشر لكم الروابط الرسمية نتيجة الصف السادس في الإسكندرية 2018، حيث يترقب أولياء الأمور ظهور النتيجة على أحر من الجمر، وتستعد الأهالي لتتلقي درجات الطلاب في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018. وأتى هذا بعد انتهاء طلاب الصف السادس الابتدائي من أداء الامتحانات منذ فترة مضت، كما تنتشر حالة من مشاعر الخوف والقلق بين كافة أولياء الأمور، بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، انتظارا لإعلان النتيجة.

ويرتفع مزيج بين كل من حالات القلق والتوتر بين جميع أولياء الأمور والطلاب والطالبات، في تلك المرحلة الدراسية الهامة، حرصًا وخوفًا منهم على مستقبل أولادهم.

ومن خلال موقع إيجيبت لايف، نقوم على العمل على قدم وساق من أجل متبعة ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية، وذلك بعد أن انتهت أغلب محافظات جمهورية مصر العربية من متابعة الامتحانات.
ومن الجدير بالذكر أنه قد اختلفت مواعيد أداء طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية للامتحانات، بين محافظات مصر المختلفة، وبالتالي ستختلف مواعيد إعلان النتيجة بين المحافظات.

وبعد انتهاء طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية من أداء الامتحانات، يبدأون في استخدام المواقع الإلكترونية المختلفة، من أجل القيام بالبحث عن النتيجة، للاطمئنان على درجاتهم.

نتيجة الصف السادس في الإسكندرية

ومن الجدير بالذكر أن السيد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، قد قام باعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الابتدائية في المحافظة لعام ٢٠١٧_٢٠١٨، وجاء ذلك بالتعاون مع الأستاذة آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم، بالإسكندرية، في ظل حالة من السعادة بالطلاب الناجحين في الصف السادس الابتدائي، كما قاموا بتمني استمرار التفوق والنجاح للطلاب في كافة المراحل الدراسية المقبلة.

وكانت قد بدأت امتحانات المرحلة الابتدائية في محافظة الإسكندرية يوم الأحد 6 – 5- 2018م، بمادة اللغة العربية، كما انتهت يوم الأربعاء الموافق 9 – 5- 2018م.

وقام طلاب المرحلة الابتدائية بأداء امتحانات مجموعة من المواد والتي يأتي من ضمنها مادة اللغة العربية، ومادة اللغة الإنجليزية، وكذلك مادة الرياضيات، بالإضافة إلى مادة الدراسات الاجتماعية، وغيرها العديد من المواد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بقيام جميع لجان التصحيح بالبدء في أعمالها بجميع محافظات مصر وليس الإسكندرية فقط، عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بشكل مباشر.

كما قام المختصون و المسئولون عن عرض نتيجة الشهادة الابتدائية، في محافظة الإسكندرية، للفصل الدراسي الثاني، للعام الجاري 2018م، بالعمل على رفع النتائج على الموقع الإلكتروني الخاص بتعليم الإسكندرية.

ومن الجدير بالذكر أن عمليات البحث قد زادت في الفترة الأخيرة، من قبل طلاب الصف السادس الابتدائي، بالرغم من كونها لم تعد سنة شهادة، وأصبحت سنة نقل تبعًا لقرار وزير التربية والتعليم.

الحصول على رابط نتيجة الصف السادس في الإسكندرية

كما تلقى المرحلة الابتدائية اهتمام شديد وكبير من قبل كافة طالبات وطلاب المرحلة،  بعد أن انتهوا من أداء الامتحانات، ويذكر أن العديد من الأهالي والطلاب يأملوا في معرفة النتيجة.

ويذكر أن الأشخاص القائمين على عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب والطالبات في امتحانات الشهادة الابتدائية، قد حرصوا على الانتهاء من النتائج بأسرع وقت، وفي منتهى الحزم والدقة.

نقوم اليوم بتقديم من خلال موقع ايجيبت لايف الرابط الرسمي رابط ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية في الإسكندرية الذي قامت بإطلاقه مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، للحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية في المحافظة، لحظة القيام برفعها على موقع مديرية التربية والتعليم، ويضم الرابط جميع الإدارات التعليمية في المحافظة والتي من بينها إدارة العجمي، وإدارات شرق وغرب ووسط الإسكندرية، وإدارة المنتزة، وبرج العرب، والعامرية، ويتم ذلك من خلال الدخول على رابط الموقع الرسمي،ثم قم بإدخال رقم الجلوس، حتى يتم الحصول على كافة الدرجات للصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى ظهور المجموع الكلي.

طريقة الحصول على النتيجة

عليك بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بتعليم محافظة الإسكندرية، ثم يقوم الطالب بالدخول على أخبار النتائج، وعمل تحديث للصفحة، وعند ظهور النتيجة سيبدأ الموقع في إعلان النتيجة، بمجرد إدخال رقم الجلوس.

وتستطيع الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي، بشكل مجاني من خلال موقع ايجيبت لايف، من خلال ترك تعليق أسفل الموضوع ، يتضمن بيانات الطالب التي تشمل، رقم الجلوس، واسم الطالب، والقيام بتحديد المحافظة، والإدارة التعليمية التي يتبعها الطالب، وسوف نزودك بالدرجات فور الحصول عليها.

تستطيع الحصول على النتيجة بمجرد الدخول على الرابط التالي، ومن ثم القيام بإدخال رقم الجلوس في المربع المخصص، بالإضافة إلى الاسم في المكان المخصص.
رابط ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية في الإسكندرية

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.