التخطي إلى المحتوى

جدول أجور المعلمين 2018، قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإصدار العديد من الأوامر بشأن الزيادات المرتقبة على رواتب المعلمين المصرين، سعيا من الدولة لرفع مستوي معيشة المعلم والتصدي للدروس الخصوصية، تلك التي يلجأ إلى الكثيرين لزيادة الدخل الشهري له.

وجاء قرار السيسي حول زيادة الرواتب، بعد العديد من مطالب المعلمين داخل كافة محافظات مصر والشكاوى المتكررة حول الرواتب الشهرية الضئيلة التي يتلقاها معلمي مصر ورغبتهم في زيادة الرواتب لرفع مستوي معيشتهم، خاصة بعد قرار تعويم الجنيه والذي أدي إلى زيادة أسعار كافة المنتجات ولوازم الحياة.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة التعليم عن خطط الوزارة التي من المقرر تطبيقها خلال الثلاث سنوات المقبلة، والتي تهدف إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية والمستوي المعيشي لمعلمي مصر.

ومن المفترض وجود لجنة خاصة تهتم بدراسة الزيادات الجديدة لرواتب المعلمين، والتي من المقرر انتهاء أداء مهامها في فبراير المقبل، ومن ثم القيام بعرض الجدول الخاص بأجور المعلمين الجديد على مجلس الوزراء وبعدها إلى رئيس جمهورية مصر العربية.

جدول أجور المعلمين 2018

ونعرض عليكم عبر هذا التقرير جدول أجور المعلمين، الذي من المقرر العمل به على ثلاث مراحل متتالية؛ حيث تشير المرحلة الأولى إلى زيادة الرواتب 50%، أما عن المرحلة الثانية فتشمل زيادة الرواتب بنسبة 25% بعد عام من المرحلة الأولى، بينما المرحلة الثالثة تشير إلى زيادة الرواتب بنسبة 25% وفقا للدرجة الوظيفية المقررة بجدول الأجور.

جدول أجور المعلمين
جدول أجور المعلمين

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.