X

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية بكافة الشعب (الأدبي- العلمي – شعبة إسلامية) 2018

اعتمد بشكل نهائي قطاع المعاهد الأزهرية جدول امتحانات الصف الثالث الثانوية الأزهري لكافة الشعب، عملي وأدبي وشعبة إسلامية، عن العام الدراسي 2017-2018، على أن يتم البدء في امتحانات نهاية العام للثانوية الأزهرية بداية من 19 مايو الموافق يوم السبت، وتنتهي الامتحانات في شهر يونيو القادم.

ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الثانوية تعد مرحلة مفترق طرق بين طلاب وطالبات المرحلة، حيث يخرج الطلاب من تلك المرحلة لينخرطوا في حياة جديدة مع مجتمع جديد ومختلف.

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية

وقد قامت الإدارة المركزية للامتحانات في قطاع المعاهد الأزهرية، بالتصريح عن الانتهاء من القيام بإعداد المواعيد النهائية والتي تم إقرارها، في امتحانات الثانوية الأزهرية، وذلك في كافة أقسامها المتنوعة ما بين العلمي، والأدبي، وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2017/2018م.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام الدراسي تأتى خلال شهر رمضان، ويأتي من ضمنها إجازة عيد الفطر ويتم استكمال امتحانات الثانوية الأزهرية بعد انتهاء عيد الفطر المبارك بشكل مباشر.

ويذكر انتشار مزيج من حالات القلق والتوتر، بين جميع الطلاب والطالبات، في تلك المرحلة الدراسية الهامة والفارقة في حياتهم، حرصًا وخوفًا منهم على مستقبلهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم الانتهاء من اعتماد جداول الامتحانات للثانوية الأزهرية بشعبها الثلاث، وذلك بعد أن تم مراعاة ترتيب المواد، وكذلك أيام الإجازات حرصًا على راحة الطلاب.

كما ستقوم عمليات التصحيح في البدء فورًا بعد انتهاء الامتحانات،وسيتم العمل على متابعتها بكل دقة وحزم من قبل الأشخاص القائمين على أعمال المراقبة.

ومن المقرر بعد انتهاء اللجان المختصة من عمليات التصحيح، أن تعمل على مراجعة أوراق الامتحانات الخاصة بطلاب الثانوية العامة، أن تعمل على رفع النتائج على مختلف مواقع الإدارات التعليمية الرسمية، في المحافظات.

أولاً : جدول امتحان الشعبة العلمية

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الشعبة العلمية في امتحانات الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي 2017 – 2018م، يوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر مايو، بكل من امتحان مادة الفقه، وامتحان مادة الديناميكا نظام حديث أو الميكانيكا للنظام القديم، على أن تنتهى امتحانات الشعبة العلمية يوم الأحد الموافق الأول من شهر يوليو لعام 2018م، بكل من امتحان مادة الأدب والنصوص، وكذلك امتحان مادة التفسير.

ويقوم طلاب الشعبة العليمة بأداء امتحان الفيزياء يوم الخميس 31- 5- 2018م، وكل من مادة البلاغة، بالإضافة إلى مادة الاستاتيكا (نظام حديث) وذلك يوم الأحد 3 – 6 – 2018م.

مواعيد امتحانات الطلاب

ومن المقرر أن يقوم طلاب الشهادة للتعليم الثانوي الأزهري بأداء امتحان مادة الأحياء يوم الثلاثاء الموافق 5 – 6 – 2018م، على أن يكون يوم الأربعاء الموافق 6 – 6 -2018م راحة ليستعدوا للامتحان القادم.

كما أنه من المفترض أن يقوم الطلاب بأداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لكل من النظام الحديث، والنظام القديم، يوم الخميس الموافق 7 من شهر مايو لعام 2018م، بعد أن قاموا بأخذ يوم الأربعاء راحة من أداء الامتحانات.

بينما يقوم طلاب الثانوية الأزهرية بأداء امتحانات كل من مادة القرآن الكريم، بالإضافة إلى أداء امتحان مادة الحديث، وذلك في يوم الأحد، الموافق 10 من شهر يونيو لعام 2018م.

بينما يقوم طلاب وطالبات الشهادة الثانوية، بأداء امتحان مادة النحو وذلك بالنسبة للشعبة العلمية، يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر يونيو للعام الدراسي 2018م.

ويقوم طلاب الشعبة العلمية، في التعليم الثانوي الأزهري، بأداء امتحان كل من مادة التفاضل والتكامل، بالإضافة إلى مادة التوحيد يوم الأربعاء الموافق 20 من شهر يونيو 2018.

ويتوقف الطلاب والطالبات الشعبة العلمية، عن الامتحانات حتى يوم السبت الموافق 23 من شهر يونيو لعام 2018م، ليستأنفوا الامتحانات بمادة اللغة الإنجليزية، والذي يستمر وقتها لثلاث ساعات.

ويقوم طلاب الشعبة العلمية، للتعليم الثانوي الأزهري، بأداء امتحان مادة الكيمياء، يوم الإثنين الموافق 25 من شهر يونيو لعام 2018م، بعد أن أخذوا راحة من أداء الامتحانات اليوم السابق لهذا.

ويتوقف طلاب وطالبات التعليم الثانوي الأزهري عن أداء الامتحانات، يوم الثلاثاء، ويقومون باستئناف الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 27 من شهر يونيو للعام الدراسي 2018م، بمادة الصرف للشعبة العلمية.

وينهى طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، امتحانات الشعبة العلمية يوم الأحد الموافق الأول من شهر يوليو، بمادة الأدب والنصوص، وكذلك مادة التفسير.

امتحان الثانوي الأزهرية للشعبة العلمية

 

ثانيًا : جدول امتحان الشعبة الأدبية

كما من المقرر أن تبدأ امتحانات الشعبة الأدبية في امتحانات الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي 2017 – 2018م، يوم الأربعاء الموافق الثلاثون من شهر مايو بكل من امتحان مادة الفقه، وامتحان مادة المنطق والحديث، كما من المقرر أن تنتهى امتحانات الشعبة الأدبية يوم الخميس الثامن والعشرين من شهر يونيو، بامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وتعد المرحلة الثانوية الأزهرية واحدة من المراحل التي تقع موضع اهتمام شديد من كافة طالبات وطلاب المرحلة، والتي يتوقف عليها كافة آمال وأحلام وطموحات الطلاب.

أما في ثاني أيام الامتحانات يقوم طلاب وطالبات الشعبة الأدبية، للثانوية الأزهرية، بأداء امتحان مادة الجغرافيا للمبصرين فقط، يوم السبت الموافق الثاني من شهر يونيو للعام الدراسي 2018.

ويتوقف طلاب الثانوية الأزهرية عن أداء الامتحانات، يوم الأحد، ويعودون لاستئناف امتحاناتهم يوم الإثنين، الموافق 4 يونيو 2018م، بكل من مادة الحديث، ومادة الإنشاء، على أن تكون كل مدة كل مادة ساعتين.

ويعاود الطلاب والطالبات، أداء امتحانات الشعبة الأدبية، للتعليم الثانوي الأزهري، يوم الأربعاء، الموافق السادس من شهر يونيو، بمادة النحو، والتي من المقرر أن تستمر مدة اللجنة الامتحانية لساعتين.

بينما يقوم طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، بأداء امتحان كل من مادة القرآن الكريم، والتي من المقرر أن يخصص لها وقت ساعتين، وكذلك مادة البلاغة يوم السبت الموافق التاسع من شهر يونيو للعام الدراسي 2018م.

وتوقف الطلاب والطالبات عن أداء الامتحانات، لأخذ راحة يوم الأحد التالي، ليعودوا لاستئناف الامتحانات يوم الإثنين الموافق 11 من شهر يونيو لعام 2018، بمادة التاريخ، وذلك للشعبة الأدبية للتعليم الأزهري.

بينما يقوم طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، بأداء امتحان كل من مادة الأدب والنصوص والمطالعة، والتي من المخصص لها ساعتين، وكذلك مادة التوحيد في يوم الثلاثاء الموافق 19 من شهر يونيو 2018م.

قد يهمك.. جدول امتحان الثانوية العامة 2018 جميع الشُعب أدبي وعلمي والمكفوفين والمتفوقين

ثالثًا : جدول امتحان شعبة العلوم الإسلامية

كما من المقرر أن تبدأ امتحانات شعبة العلوم الإسلامية في امتحانات الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي 2017 – 2018م، يوم الأربعاء الموافق الثلاثون من شهر مايو بكل من امتحان مادة الفقه، وامتحان مادة الاقتصاد، على أن تنتهى امتحانات الشعبة الأدبية يوم الخميس الثامن والعشرين من شهر يونيو، بامتحان مادة التوحيد، وامتحان مادة الحسب الآلي.

كما يقوم الطلاب بأداء امتحانات كل من مواد الجغرافيا، والحديث، ومادة الإنشاء، ومادة النحو، بالإضافة إلى مادة القرآن الكريم، ومادة البلاغة، وتأتي في الأيام الأخيرة كل من مادة اللغة الأجنبية الأولى، ومادة التفسير.

ويحرص جميع الطلاب في كافة الشعب المختلفة، للثانوية الأزهرية، على إحراز تقدم وتفوق في الامتحانات، رغبة منهم في الحصول وتحقيق درجات عالية، لتحقيق مستقبل ناجح وأفضل للجميع.

وتضم مواد الشعبة الإسلامية كل من مادة الصرف، ومادة التاريخ، بالإضافة إلى اختيار مهارة التحدث في اللغة العربية، ومادة التفسير، ومادة التوحيد، وغيرها من المواد الأخرى.

 

قد يهمك

شاهندا مسعد :