X

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية في محافظة الجيزة

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني

ننشر لكم الآن جدول امتحانات الجيزة في جميع المراحل التعليمي، حيث قام السيد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، باعتماد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لكافة الشهادات المحلية بالإضافة إلى صفوف النقل بكافة المراحل التعليمية المختلفة،وأتى ذلك بعد قيام الأستاذة إلهام أحمد إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم، باعتماد جدول امتحانات كل من مراحل التعليم الابتدائي، وكذلك مراحل النقل الإعدادية، بالإضافة إلى مراحل النقل الثانوية.

جدول امتحانات الجيزة الترم الثاني في جميع المراحل التعليمية

وقام السيد المحافظ بالتعاون مع وكيل وزارة التربية والتعليم، باعتماد جدول امتحانات المرحلة التعليم الابتدائي بكل من صفوفه التي تشمل الصف الثاني، والثالث، بالإضافة إلى كل من الصف الرابع، والخامس، وكذلك الصف السادس الابتدائي.

وينتظر جميع طلاب وطالبات وكذلك أولياء أمور المراحل التعليمية المختلفة، في اهتمام وحرص شديد، حتى ينتقل طلاب كل مرحلة للمرحلة التي تليها بمرونة ونجاح.

ومن المقرر أن يتم البدء في عمليات التصحيح، عقب انتهاء الامتحانات بصورة مباشرة، من قبل القائمين على متابعة النظام والدقة، في عملية التصحيح مع مراعاة كافة قواعد الحيطة والنظام.

كما ستعمل الجهات التعليمية المختصة بعرض نتائج المراحل التعليمية المختلفة، سواء الابتدائية، أو الإعدادية، أو الثانوية، على رفع النتائج الخاصة بكل مرحلة، على المواقع الرسمية الخاصة بكل إدارة، بأسرع وقت.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الامتحانات تضم العديد من المواد المختلفة، والتي يوجد من ضمنها مادة اللغة العربية والخط والإملاء، ومادة اللغة الأجنبية وغيرها العديد من المواد.

كما تم القيام بتحديد الامتحانات، وكذلك ترتيب المواد، بالإضافة إلى العمل على تحديد أيام الإجازات، حتى يتم مراعاة المواعيد على كافة المراحل الدراسية المختلفة، لراحة الطلاب.

وقد انتهت امتحانات كل من الصف الثاني والثالث الابتدائي، يوم 30 – 4- 2018م، بينما قد بدأت امتحانات كل من الصف الثالث والرابع الابتدائي، يوم الأربعاء يوم 2- 5- 2018م.

 

ومن الجدير بالذكر أن جميع المراحل الابتدائية سواء الصف الأول أو الثاني أو الثالث، أو الرابع وكذلك الخامس والسادس، كانوا قد بدأوا في أداء الامتحانات وعلى وشك الانتهاء منها.

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الإعدادية

وأضافت “إلهام إبراهيم” أنه تم أيضًا اعتماد كل من جدول امتحانات المرحلة الإعدادية، بكافة صفوف النقل بها والتي قد شملت الصف الأول الإعدادي، والصف الثاني الإعدادي، ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي، للفصل الدراسي الثاني، ستبدأ يوم السبت الموافق الخامس من شهر مايو لعام 2018، بمادة اللغة العربية، والخط، للصف الأول الإعدادي، ومادة اللغة الأجنبية للصف الثاني الإعدادي، في نفس اليوم، على أن تنتهي الامتحانات يوم الخميس، الموافق العاشر من شهر مايو لعام 2018م، بمادة الدراسات الإجتماعية لكل من الصفين الأول والثاني الإعدادي.

كما من المقرر أن يقوم طلاب مراحل النقل الإعدادية بأداء امتحانات العديد من المواد والتي يأتي من ضمنها مادة العلوم، والجبر والإحصاء وغيرها من المواد الأخرى.

جدول امتحان الفصل الدراسي الثاني، للصف الأول الإعدادي

 

جدول امتحان الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الإعدادي

جدول امتحانات النقل للثانوية العامة

كما قام السيد اللواء “محمد الدالي” محافظ الجيزة، باعتماد كل من جدول امتحانات مراحل النقل للتعليم الثانوي العام، لكل من الصفين الأول الثانوي بالإضافة إلى الصف الثاني الثانوي، والتي شملت كل من الفترات الصباحية والمسائية، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي يوم الأربعاء الموافق 2-5-2018، بمادة اللغة العربية لكل من الفترتين الصباحية والمسائية، بينما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي يوم الخميس 3-5-2018م، بمادة اللغة الأجنبية لكل من الفترتين.

وتعد المرحلة الثانوية من أكثر المراحل التي تزداد بها حالات القلق والتوتر والضغط العصبي بين جميع الطلاب والطالبات، بسبب خوف الطلاب من الامتحانات ورغبتهم في تحقيق النجاح.

قد يهمك

شاهندا مسعد :