التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم الآن بالقرب من مواعيد امتحانات نهاية العام، جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني في كافة المحافظات، حيث قامت معظم الإدارات التعليمية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، باعتماد جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني، لعام 2017-2018، على أن تبدأ معظم المحافظات الامتحانات في بداية شهر مايو المقبل.

وتزداد حالات القلق والخوف بين جميع الطلاب والطالبات،بكافة المحافظات في تلك المرحلة الدراسية حرصًا من الآباء على مستقبل أطفالهم.

ويجدر الإشارة إلى أن جداول ومواعيد امتحانات الشهادة الابتدائية، تختلف بين محافظة وأخرى، وبالتالي أيضًا فإن مواعيد الإعلان عن النتيجة ستختلف ما بين مكان وآخر، وسنقوم من خلال موقعنا بالإعلان عن النتائج المختلفة تباعًا.

ويذكر أنه من المقرر أن يقوم القائمين على عمليات التصحيح والمراقبة، بمتابعة تلك العمليات حتى يتم الانتهاء بأسرع وقت ممكن بعد انتهاء الامتحانات، ومتابعة ذلك بكل وسائل الدقة والحرص الممكنة.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني في جميع المحافظات

ويذكر أنه قد بدأت قد بدأت الامتحانات في محافظة القاهرة، بينما تبدأ باقي المحافظات في أداء الامتحانات خلال الأيام المقبلة، ويرغب جميع الطلاب في إحراز تقدم في الامتحانات، وتحقيق درجات عالية، في الامتحانات.

ومن المقرر أن يقوم المختصون بمختلف الإدارات التعليمية، برفع النتائج الخاصة بالمرحلة الإعدادية، وذلك بعد انتهاء جميع اللجان من عمليات التصحيح، بالإضافة إلى مراجعة أوراق امتحانات الطلاب.

أولا جدول القاهرة

لم تقم محافظة القاهرة حتى الآن بإعلان الجدول التفصيلي لترتيب المواد والمواعيد، للصف السادس الابتدائي واكتفت بإعلان بدايتها والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم الأحد في 29 من أبريل، على أن تنتهى يوم الخميس 3-5-2018م.امتحانات الصف السادس الابتدائي

جدول امتحانات السويس

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي يوم السبت الموافق 5-5-2018م، كما لم يتم إعلان الجدول التفصيلي للمواد وترتيب مواعيدها حتى الآن.

 

جدول امتحانات محافظة أسيوط

وسوف تبدأ امتحانات الصف السادس في محافظة أسيوط يوم الأحد الموافق السادس من مايو، على أن تنتهى الامتحانات في العاشر من نفس الشهر لعام 2018.

على أن يقوم الطلاب بأداء امتحان اللغة الأجنبية والتربية الدينية، يوم الإثنين الموافق السابع من شهر مايو لعام 2018، ومن المقرر أن تأتي مادة الرياضيات في اليوم الذي يليه.

جدول امتحانات محافظة دمياط

كما أعلنت إدارة محافظة دمياط التعليمية عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، يوم الأحد 6-5-2018م بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الخميس الموافق 10-5-2018م، بمادة العلوم، ومن المقرر أن تكون مدة كل مادة ساعة ونصف، ماعدا مادة اللغة العربية فيخصص لها ساعتين ونصف.

امتحانات محافظة الفيوم

كما ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة الفيوم، يوم السبت الموافق 5-5-2018م بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الثلاثاء الموافق الثامن من مايو لعام 2018م، بمادة الدراسات الاجتماعية.

حيث تعد المرحلة الابتدائية من أهم المراحل في حياة الطلاب والطالبات بالإضافة إلى أولياء الأمور حيث تلقى اهتمام شديد من جانب الجميع .

جدول امتحانات محافظة كفر الشيخ

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة كفر الشيخ، يوم الثلاثاء الموافق 8-5-2018م بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الخميس الموافق 10-5-2018م، بمادة العلوم.

ويقوم الطلاب بأداء امتحانات كل من مادة التربية الدينية، وكذلك اللغة الأجنبية، بالإضافة إلى الدراسات الاجتماعية، ومادة الرياضيات بين أول وآخر مادة.

جدول امتحانات محافظة أسوان

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة أسوان، يوم الثلاثاء الموافق 24-4-2018م، على أن تنتهى يوم الإثنين الموافق 30-4-2018م،ولم تقم إدارة التربية والتعليم في أسوان بإعلان الجدول التفصيلي للمواد ومواعيدها حتى الآن.

جدول امتحان محافظة القليوبية

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة القليوبية، يوم الإثنين الموافق 7-5-2018م بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الأربعاء الموافق 9-5-2018م، بمادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية، كما ستبدأ امتحانات المواد العملي يوم السبت الموافق 28-4-2018م، بمادة العلوم.

 

جدول امتحان محافظة البحيرة

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة البحيرة، يوم الإثنين الموافق 7-5-2018م، على أن تنتهى يوم الخميس الموافق 10-5-2018م،ولم يتم إعلان الجدول التفصيلي لترتيب المواد حتى الآن.

بينما تبدأ امتحانات الإعدادية العامة يوم الأحد الموافق 13 – 5 – 2018م، بينما من المقرر أن تنتهى يوم الخميس 17 – 5 – 2018م، بينما تبدأ امتحانات إعداداي المكفوفين يوم الثلاثاء 8 – 5 – 2018م.

جدول امتحان محافظة بورسعيد

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة بورسعيد، يوم الخميس الموافق 3-5-2018م بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الثلاثاء الموافق 8-5-2018م، بمادة الرياضيات.

جدول امتحان محافظة الشرقية

وستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة الشرقية، يوم الإثنين الموافق 7-5-2018م بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الخميس الموافق العاشر من مايو لعام 2018م، بمادة الدراسات الاجتماعية.

جدول امتحان محافظة الأقصر

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة الأقصر، يوم الخميس الموافق 26-4-2018م بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الأربعاء الموافق الثاني من مايو لعام 2018م، بمادتي العلوم والتربية الدينية.

جدول امتحان محافظة الوادي الجديد

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة الوادي الجديد، يوم السبت الموافق 28-4-2018م، ولم تعلن إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد الجدول التفصيلي بمواعيد المواد وترتيبها حتى الآن.

جدول امتحان محافظة جنوب سيناء

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة جنوب سيناء، يوم الأربعاء الموافق التاسع من مايو لعام 2018م بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الأحد الموافق 13-5-2018م بمادة الدراسات الاجتماعية.

جدول امتحان محافظة المنيا

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة المنيا، يوم السبت الموافق الخمس من شهر مايو لعام 2018م بمادة اللغة الإنجليزية كمستوى رفيع، ومن المقرر أن تنتهى يوم الأربعاء الموافق التاسع من مايو لعام 2018م، بمادتي العلوم واللغة الأجنبية.

جدول امتحان محافظة الدقهلية

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة الدقهلية، يوم الإثنين الموافق 7-5-2018م بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، على أن تنتهى يوم الأربعاء الموافق التاسع من مايو لعام 2018م، بمادتي اللغة الأجنبية والدراسات الاجتماعية.

جدول امتحان محافظة سوهاج

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة سوهاج، يوم السبت الموافق 5-5-2018م بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الأربعاء الموافق التاسع من مايو لعام 2018م، بمادة الدراسات الاجتماعية.

جدول امتحان محافظة قنا

كما أعلنت إدارة محافظة قنا التعليمية عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، يوم الأحد  الموافق السادس من شهر مايو لعام 2018 بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الخميس الموافق العاشر من مايو لعام 2018م، بمادة الدراسات الاجتماعية.

جدول امتحان محافظة الإسماعيلية

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة الإسماعيلية، يوم الأربعاء الموافق 2-5-2018م بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الإثنين الموافق 7-5-2018م، بمادة الدراسات الاجتماعية.

ويأتي في اليوم الثاني الخميس مادة الرياضيات، ويلي ذلك مادة اللغة الإنجليزية يوم السبت 5 – 5 -2018م، ومادة التربية الدينية في ذات اليوم.

جدول امتحان محافظة الغربية

كما ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة الغربية، يوم الأحد الموافق 6-5-2018م بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، على أن تنتهى يوم الأربعاء الذي يوافق التاسع من مايو لعام 2018م، بمادة العلوم.

جدول امتحان محافظة المنوفية

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة المنوفية، يوم السبت الموافق 5-5-2018م بمادة اللغة العربية والتربية الدينية، وذلك لكل من المدارس العامة، ومدارس الفصل الواحد على أن تنتهى الامتحانات بكليهما يوم الإثنين الموافق 7-5-2018م.

جدول امتحان محافظة الإسكندرية

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي، في محافظة الإسكندرية، يوم الأحد الموافق السادس من شهر مايو لعام 2018م بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، على أن تنتهى يوم الأربعاء الموافق التاسع من نفس الشهر لعام 2018م، بمادة الدراسات الاجتماعية.

ويذكر أنه حتى الآن لم تقم الإدارات التعليمية بكل من محافظات البحر الأحمر والغردقة والجيزة بالإضافة إلى مطروح، وسيتم الإعلان عنها، فور صدورها.

كما قامت وزارة التربية والتعليم بمراعاة أن يتم الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصف السادس الابتدائي قبل بدء الموسم الرمضاني، في ظل رؤية الوزارة بتخفيف العبء وتسهيل الامتحانات على الطلاب، وكذلك الحرص على الاهتمام بهم  بشتى الطرق الممكنة.

ومن الجدير بالذكر أن جميع المحافظات كانت قد بدأت في أداء امتحانات الشهادة الابتدائية، ما بين أواخر أبريل، وأوائل مايو، ماعدا محافظة جنوب سيناء والتي من المقرر أن تبدأ في أداء امتحان المرحلة الابتدائية يوم 9 – 5 – 2018.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.