التخطي إلى المحتوى

مع اقتراب مواعيد امتحانات نهاية العام يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن جدول امتحانات الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2018، وقام السيد الأستاذ “محمد عطية” مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، بالإعلان عن جدول امتحانات النقل لكل من المرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع إدارة شئون الطلبة والامتحانات.

ويذكر أنه في ذلك الوقت تزداد حالات القلق والخوف بين جميع الطلاب والطالبات، في كل من المرحلتين الدراستين، لما لهم من أهمية كبيرة، سواء بالنسبة للطلاب أو ألياء الأمور.

ومن المقرر أن تقوم معظم الإدارات التعليمية، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح، ومراجعة جميع أوراق الإجابات،سواء المرحلة الإعدادية أو الابتدائية، ستقوم برفع النتائج على المواقع الرسمية للإدارات المختلفة.

جدول امتحانات الابتدائية والإعدادية في القاهرة

وأعلن “محمد عطية” أنه من المقرر بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في محافظة القاهرة، يوم الخميس الموافق العاشر من مايو لعام 2018م، بمادة اللغة العربية والخط والإملاء على أن تخصص مدة عشرين دقيقة من وقت الامتحان للإملاء، بالإضافة إلى مادة التربية الدينية، وسوف تنتهى امتحانات الصف السادس الابتدائي الأربعاء الموافق السادس عشر من شهر مايو لعام2018، بمادة الجبر والإحصاء.

كما من المقرر أن تضم الامتحانات مجموعة من المواد التي يأتي من ضمنها مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ومادة التربية الفنية، بالإضافة مادة الهندسة وغيرها العديد من المواد.

كما من المقرر أن يعمل القائمين على متابعة عمليات التصحيح في اللجان المختلفة لطلاب وطالبات المرحلتين المختلفين، على متابعة سرعة انتهاء أعمال التصحيح، حتى تطمئن قلوب الطلاب وكذلك أولياء أمورهم.

وفي ثاني أيام الامتحانات الموافق السبت 12 – 5- 2018م، يقوم طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، بأداء امتحان كل من مادة الدراسات الاجتماعية، وكذلك مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

كما من المقرر أن يقوم الطلاب والطالبات بأداء امتحان كل من مادة اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مادة التربية الفنية، على أن يكون ذلك يوم الأحد الموافق 15 من شهر مايو .2018

جدول امتحانات النقل المرحلة الإعدادية

وصرح وكيل وزارة التعليم بالقاهرة، أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات النقل للمرحلة الإعدادية، يوم السبت الموافق الخامس من مايو لعام 2018،بكل من مادتي العلوم والجبر والإحصاء، على أن تنتهى بوم الأربعاء الموافق التاسع من شهر مايو لعام 2018م بمادة الدراسات الاجتماعية.

على أن يقوم الطلاب والطالبات بأداء امتحانات كل من مواد الهندسة، ومادة اللغة الأجنبية، وكذلك مادة اللغة العربية، والخط والإملاء، ما بين أول مادة وآخر مادة.

وتعتبر المرحلة الإعدادية مفترق طرق في حياة جميع طلاب وطالبات المرحلة، حيث يقرر بعض الطلاب الالتحاق بمرحلة التعليم الثانوي، بينما يقرر الآخرين الالتحاق بالتعليم الفني.

ومن المقرر أن تبدـأ عمليات التصحيح للمرحلة الإعدادية، بعد انتهاء الطلاب والطالبات من أداء الامتحانات، وأن يتم الانتهاء منها بأسرع وقت ليطمئن بال الطلاب.

جدول امتحانات محافظة القاهرة

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات كل من الصف الثاني والثالث الابتدائي يوم الإثنين 23-4-2018م وتنتهى يوم الثلاثاء 24-4-2018م، بينما تبدأ امتحانات الصف الرابع الابتدائي في نفس الوقت على أن تنتهى يوم السبت الموافق 28-4-2018م.

وستبدأ امتحانات النقل للثانوي العام والرياضي، وما يعادلهما من يوم السبت الموافق 5-5-2018م على أن تنتهى يوم الثلاثاء 15-5-2018م، بينما تبدأ امتحانات النقل للتعليم الفني يوم الأربعاء الموافق الثاني من مايو لعام 2018م، على أن تنتهى يوم الثلاثاء 15-5-2018م.

وتعد المرحلة الثانوية واحدة من المراحل، التي تعتبر موضع اهتمام شديد من كافة طالبات وطلاب المرحلة، حيث يتوقف مستقبل الطلاب وآمالهم وأحلامهم، وطموحاتهم على تلك المرحلة الهامة.

فيحرص جميع الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، على تحقيق قدر عالى من النجاح والتفوق، والحصول على درجات جيدة، بل يطمح جميع الطلاب إلى تحقيق مجموع أكبر من الفصل الدراسي الأول، في اختبارات نهاية العام.

كما بدأت كل من المراحل الابتدائية المختلفة بأداء امتحاناتها، بالإضافة إلى بدء امتحانات النقل للمراحل الإعدادية، بجميع شعبها بينما تبدأ شعبة الصم والبكم للمرحلة الإعدادية الخميس المقبل 10 – 5 – 2018

جدول امتحانات القاهرة

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.