X

حالة الطقس اليوم الأربعاء 8/11/2017 ودرجات الحرارة المتوقعة بمصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم الأربعاء 8/11/2017 ودرجات الحرارة المتوقعة بمصر والدول العربية، كشف خبراء هيئة الأرصاد عن أحوال الطقس اليوم الأربعاء في مصر مشيرين إلى درجات الحرارة المتوقعة بمصر، حيث توقع أحدهم أن يسيطر على جميع أنحاء البلاد طقسًا معتدلاً في الساعات الأولى من النهار وحتى الساعات الأولى من الليل، على أن يميل الطقس للبرودة بأخر الليل.

وأضاف أحدهم مشيرًا إلى وجود شبورة مائية خلال ساعات الصباح على المناطق الشمالية، والتي تتسبب في قلة الرؤية نوعًا ما، متوقعًا وجود السحب من النوع المنخفض والمتوسط بتلك المناطق، في ظل هبوب رياح من النوع الشمالي الشرقي المعتدلة شيئًا ما، والتي تنشط على جنوب سيناء، بينما يشهد خليج السويس حالة من الاضطراب في حركة الملاحة البحرية، نتيجة لخضوعه لرياح شمالية شرقية معتدلة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء بالدول العربية

وأضاف أحدهم متوقعًا حالة الطقس اليوم في البلاد العربية ودرجات الحرارة المتوقعة، مشيرًا إلى خضوع الأردن لانخفاض في درجات الحرارة العامة بها، حيث تقل بنسبة درجة أو درجتين عن المعتاد، مضيفًا ظهور العديد من السحب، والتي قد تتسبب في هبوط بعض الزخات الخفيفة من الأمطار على المناطق الشمالية، ولكن يعد احتمال سقوط الأمطار احتمالاً ضعيفًا.

طقس اليوم

وأكمل أحدهم متوقعًا أن تخضع المناطق الصحراوية لرياح من النوع الشمالي الغربي المعتدلة، بينما يخضع خليج العقبة لرياح من النوع الشمالي المعتدلة، في ظل ارتفاع حركة أمواج البحار إلى ما لا يزيد عن 15 سم، بينما تسجل درجة الحرارة على سطح البحار حوالي 24 درجة.

وأوضح خبراء الأرصاد متوقعًا أن تسيطر على الأجواء حالة من البرودة، حيث تسيطر على المناطق رياح من النوع الشمالي الغربي الخفيفة، والتي سريعًا ما تتحول إلى معتدلة بعض الشيء، في ظل وجود بعض الضباب في كلاً من المناطق الصحراوية والسهول الشرقية والعديد من المرتفعات الجبلية.

أما عن فلسطين، فتوقع الخبراء أن تشهد أيضًا انخفاض طفيف في درجات الحرارة العامة، حيث تسيطر على الجو الغيوم والطقس الخريفي اللطيف طوال ساعات النهار، بينما يميل للبرودة أخر الليل، مشيرين إلى احتمال هطول بعض الزخات المحلية من الأمطار على كلاً من المناطق الشمالية والساحلية، بينما تكون الرياح من النوع الغربي والتي تتحول بعدها إلى النوع الشمالي الغربي الخفيف ومن ثم إلى المعتدلة السرعة.

درجات الحرارة المتوقعة بمصر والدول العربية في طقس اليوم

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، فمن المفترض أن تسجل العظمي للقاهرة 24، ينما تسجل الصغري بها 16 درجة، بينما ستسجل العظمي بمكة المكرمة 37 درجة، على أن تسجل الصغري بها 26، بينما تسجل العظمي لأبو ظبي 34 درجة، أما الصغري فستسجل 25.

بينما تسجل العظمي لغزة 24 درجة، على أن تكون الصغري بها 17، وتسجل العظمي ببغداد 32 والصغري بها 18 درجة.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.