التخطي إلى المحتوى

توقعات طقس اليوم الإثنين 13/11/2017 بمصر والدول العربية ودرجات الحرارة المتوقعة، أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات اليوم الإثنين، مشيرين إلى خضوع محافظات الوجه البحري وشمال الصعيد إلى طقس معتدل، بينما يميل للحرارة على المناطق الجنوبية بالوجه القبلي خلال ساعات النهار، على أن تشهد محافظات مصر حالة من الاعتدال النسبي بالتزامن مع ساعات الليل الأولى، بينما يميل للبرودة في آخر الليل.

وأضاف أحدهم متوقعًا وجود شبورة مائية في ساعات الصباح، تتسبب في قلة الرؤية خلال الصباح، بينما يشهد النهار وجود بعض الشوائب العالقة بالمناطق الشمالية، والتي تصاحبها الرمال والأتربة، كما تسيطر على البحر الأبيض المتوسط وتتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

أما عن حالة البحار، فسيشهد البحر الأحمر حالة من الاعتدال النسبي، في ظل هبوب رياح سطحية من النوع الشمالي الغربي تتسبب في ارتفاع حركة أمواجه إلى ما يقرب من المتر والنصف، بينما تنشط على البحر الأبيض المتوسط رياح سطحية من النوع الجنوبي الغربي، والتي تؤدي إلى ارتفاع حركة الأمواج لما يتراوح بين المتر والنصف إلى المترين.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

توقعات طقس اليوم الإثنين في الأردن

أما عن توقعات الطقس في البلاد العربية، فتوقع أحدهم أن تنشط على الأردن رياح من النوع الجنوبي الشرقي المعتدلة، حيث تنشط في الصباح الباكر وساعات الظهر وتتسبب في انتشار الأتربة والغبار بها، على أن تشهد المناطق ارتفاع في درجة الحرارة طوال ساعات النهار، ولكن في ظل وجود الرياح الجنوبية الشرقية يقل الشعور بالبرودة، كما تشهد البلاد وجود العديد من السحب العالية، والتي تنتشر بكميات كبيرة وتؤدي إلى تغطية السماء جزئيًا.

بينما يشهد خليج العقبة هبوب رياح متغيرة الاتجاهات، في ظل ارتفاع حركة أمواج البحر إلى ما يتراوح بين 15 إلى 2 سم، وتشهد سطح المياه درجة حرارة تبلغ 24 درجة، على أن تخضع المناطق بأكملها لطقس يميل للبرودة في آخر الليل.

طقس فلسطين

وأكمل أحدهم متوقعًا أن تشهد فلسطين زيادة في درجات الحرارة المعتادة، ولكن يعد ارتفاعًا طفيفًا، حيث ترتفع إلى ما يقرب من 4 درجات، بينما تشهد المناطق طقس غائم بعض الشيء، في ظل وجود طقس خريفي طوال ساعات النهار، بينما يميل للبرودة في آخر الليل، أما عن الرياح، فمن المفترض أن تكون جميعها من النوع الجنوبي الشرقي والجنوبي الغربي.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.