X

حساب المواطن يطالب بضرورة التأكد من هاتين الخطوتين قبل الاعتراض على قيمة الدعم المستحق

كشف حساب المواطن، اليوم الجمعة، بأنه سيتم فتح باب الاعتراض على فيمة الاستحقاق لمستفيدي الدفعة الثانية يوم الاثنين المقبل، وذلك وفقاً لما نصت عليه إجراءات حساب المواطن بفتح باب الاعتراض على قيمة الاستحقاق في اليوم الخامس بعد إيداع الدفعة المستحقة.

حساب المواطن يؤكد على ضرورة التأكد من أمرين قبل تقديم الاعتراض على قيمة الاستحقاق

فقد تم إيداع الدفعة الثانية يوم 10 يناير الحالي،بحيث بلغت 2.1 مليار ريال استفاد منها 11 مليون مواطن ومواطنة، ودعا حساب المواطن الراغبين في الاعتراض على قيمة الاستحقاق بضرورة استخدام حاسبة الدعم الافتراضية المتوافرة على موقع البرنامج.

وتابع الحساب بضرورة التأكد من أمرين قبل تقديم الاعتراض على قيمة الاستحقاق وهما “التأكد من إدخال نفس الدخل الذي تم اعتماده عند التسجيل في المرة الأولى بالبرنامج، والتأكد أيضاً من أهلية جميع الأفراد التابعين للحصول على الدعم وفقاً للسياسات المعلنة.

وتجدر الإشارة أن فرضت سياسات البرنامج اشتراطات لمرحلة الأهلية وهي أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، وحاملاً لبطاقة التنقل وأن يقيم بشكل دائم داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وألا يكون في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، بالإضافة إلى أن تتوافق البيانات المصفح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

ومن الجدير بالذكر أن تم إطلاق حساب المواطن من أجل التخفيف من الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة على الأسر السعودية.

 

 

 

قد يهمك

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا