التخطي إلى المحتوى

يمكن للمستفيدين من حساب المواطن الآن معرفة قيمة الدعم المخصص لهم قبل وصول رسالة البرنامج إلى هواتفهم، ويتم ذلك من خلال الدخول إلى موقع البرنامج.

طريقة معرفة دعم حساب المواطن قبل وصول رسالة البنك

حيث أشارت مصادر مطلعة بأنه بأنه أصبح لأي مستفيد الدخول على الموقع يوم العاشر من الشهر الميلادي للاطلاع على قيمة الدعم الذي تم إيداعه له، وذلك قبل وصول رسالة البنك له التي توضح مقدار الدعم النقدي له.

ويذكر أن دعا حساب المواطن جميع المستفيدين على ضرورة الدخول للموقع الإلكتروني من أجل الاطلاع على ضوابط الدعم وآلية احتساب مقدار الاستحقاق، كما أشار حساب خدمة العملاء بأنه يسمح للمستفيد الدخول للموقع والاطلاع على سياسات البرنامج المخصص له من خلال هذا الرابط هنا.

وتجدر الإشارة بأنه تم إيداع الدفعة الثانية من الدعم يوم 10 يناير الحالي وقد وصلت لـ 2.1 مليار ريال، وبلغ عدد المستفيدين من هذه الدفعة نحو 11 مليون مستفيد تضمنت 3.1 مليون أسرة وفرد مستقل و7.9 مليون تابع لأرباب الأسرة، وبالفعل حصل 800 ألف أسرة على دعم تجاوز الـ 900 ريال بينما حصل 50% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 935 ريال وهو متوسط دعم الأسرة الواحدة بالدفعة الثانية من حساب المواطن.

ومن الجدير بالذكر أن سيتم صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن في حسابات المستفيدين يوم 10 فبراير المقبل، على ألا يتوافق يومي الجمعة والسبت.

 

 

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.