التخطي إلى المحتوى

قد تم التلميح من قبل شركة ماستر كارد عن نيتها في دمج التكنولوجيا التي تدعى بلوكتشين (Blockchain)، ووضع تلك التكنولوجيا في في البنية التحتية الخاصة  بها في عملية دفع الأموال.

وقد كان قد طلب مكتب براءة الاختراع والعملات التجارية المقام في دولة الولايات المتحدة الأمريكية والذي يدعى (USPTO) قد قام بنشر طلب من جديد من الشركة العملاقة ماستر كارد يتعلق بنظام التسوية الموحد ،هذا النظام الذي بشأنه قد يقوم بتسهيل دفع الدفعات ما بين العديد من المتاجر ،وقد يتعلق هذا بنظام النقاط والذي قد يستلزم طلب تسجيل قد تخص كم المعاملات الكبيرة.

ماستر كارد والعملات الرقمية

ماستر كارد والبلوك تشين”BLOCKCHAIN” وقد قامت شركة ماستر كارد في طلبها باقتراح يتضمن أنها تريد أن تستخدم في نظامها الجديد نظام شبية بسجلات البلوك تشين “BLOCHCHAIN” كمثل التي يقومون باستخدمها في البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية.

وقد أوضحت شركة ماستر كارد أن نظام البلوك تشين “BLOCKCHAIN”  سوف يقم بمتابعه كافة التغيرات التي بشأنها أن تحدث في السجل وذلك بطريقة اوتوماتيكية ،وبتلك الطريقة يمكنها أن تخلق سجل يمكن التحقيق منه ويكون غير قابل لأي تغيير بشأنه أن يحدث من ناحيه هيئة مع نوايا سيئة.

والآن وبعد أن قامت شركة ماستر كارد ببذل الكثير من الوقت والجهد في تفعيل العمل مع العملات الرقمية فأصبحت ماستر كارد منفتحة من أجل استخدام العملات الرقمية ،ولكن بشروط معينة للاستخدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.