التخطي إلى المحتوى

خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بإنشاء هيئة وطنية للأمن السيبراني وتعيين الدكتور مساعد بن محمد العيبان رئيسًا لها، قام الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين بإصدار قرارًا ملكيًا ينص على تأسيس هيئة جديدة تحمل أسم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، يتم ربطها بمقام الملك سلمان، ومن ثم تعيين الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء رئيسًا لها.

وزير الدوله يرسل آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد

الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين

وقام وزير الدولة عقب الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين، بشكر الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، كما قام بإرسال آيات العرفان والتقدير لهما.

وصرح الدكتور مساعد بن محمد العيبان مؤكدًا أن الهيئة ستقوم بمتابعة كافة مهامها التنظيمية والتشغيلية، من أجل تحقيق أهدافها في مجال الأمن السيبرالي، وتقوية الشبكات والأنظمة الخاصة بتقنية المعلومات وأجهزتها والبرمجيات والأنظمة التقنية التشغيلية، بالإضافة إلى تعزيز كافة الخدمات التي تقدمها، كما ستعمل على إنشاء صناعة وطنية في الأمن السيبراني، والتقدم بالمملكة السعودية ومنحها الصدارة تطبيقًا لخطط السعودية للنهوض بالبلاد والتقدم وصولاً لعام 2030.

ولي العهد السعودي
الملك محمد بن سلمان

وأضاف أن جمع الهيئة للكوادر المؤهلة وإعادة تأهليها بالإضافة إلى قيام الهيئة بتأسيس العلاقات والشركات مع العديد من الجهات العامة والخاصة من أهم أهدافها بل وتعد من بين أولويات الهيئة، مؤكدًا أن الهيئة ستبذل قصاري جهدها لإحراز التقدم والنهوض بالتقنية في المملكة، تلك التي تساهم في الرقي والنهوض بمستقبل البلاد.

وأخيرًا دعي وزير الدولة ربه التوفيق والنجاح للهيئة وتحقيق ما تسعي إليه، بالإضافة إلى تحقيق ما يأمله الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وأن يعم الأمن والأمان والرخاء على المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.