التخطي إلى المحتوى

خطوات تسجيل استمارة إتمام شهادة الثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم، صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عن المواعيد المحددة لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018 الجاري، والذي من المفترض عقد الامتحانات في الثالث من شهر يونيو المقبل 2018.

وأشار سيادته إلى قيام الوزارة بفتح أبواب التسجيل للاستمارات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، حيث يمكن للطلاب الدخول إلى الرابط الخاص بوزارة التعليم على الإنترنت، ومن ثم ملأ الخانات واستكمال البيانات المطلوبة بدقة.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، مؤكدا غلق أبواب التسجيل في التاسع من شهر مارس المقبل 2018، حيث يمكن لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة تسجيل الاستمارة منذ الوقت الراهن وحتى 3/3/2018.

وكانت وزارة التعليم قد أصدرت توجيهات إلى كافة المديريات التعليمية بجميع محافظات مصر، لتسليم الطلاب الأرقام السرية والأكواد الخاصة بهم، حتى يستطيع كل منهم بتسجيل البيانات اللازمة وملأ الاستمارة.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة

أما عن خطوات التسجيل وتدوين البيانات الخاصة بكل طالب، فهي كما يلي وفقا لما كشفت عنه وزارة التربية والتعليم:

بوابة الثانوية العامة
بوابة الثانوية العامة
  • حصول الطلاب على الرقم السري والكود الخاص بكل منهم من المدرسة التابع لها.
  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم ومن ثم زيارة بوابة الثانوية العامة من هـــنـــــا.
  • سيقوم الموقع بإظهار استمارة إتمام شهادة الثانوية العامة.
  • يقوم الطالب بملأ الخانات الفارغة بالاسم، رقم التليفون، تاريخ الميلاد، مهنة ولي أمره، تحديد النوع ذكر أو أنثي، المحافظة، مكان الإقامة والعنوان، المديرية التابع لها، وأسم الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • يقوم الطالب بتحديد الشعبة علمي علوم، أدبي، علمي رياضة، حيث يتم كتابة المواد الخاصة بكل شعبة أمامها.
  • يقوم الطالب باختيار اللغة الأجنبية الأولى والثانية، ومن ثم الضغط على طباعة الاستمارة والحصول على نسخة منها.
  • على الطلاب التوجه إلى المدرسة المقيدين بها والمطالبة بتصحيح البيانات، في حالة وجود أي مشكلة أو خطأ بها.
  • وفقا لما كشفت عنه وزارة التربية والتعليم، فإن آخر موعد لتسجيل الطلاب لاستمارة الثانوية العامة في التاسع من مارس، بينما آخر موعد لتسجيل طلاب المنازل لاستمارة الثانوية العامة في التاسع والعشرين من شهر مارس 2018.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.