X

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف وعلاج تساقط الشعر في أسبوعين باستخدام عصير الليمون

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف وعلاج تساقط الشعر في أسبوعين باستخدام عصير الليمون، يحتوي الليمون على العديد من الفوائد لصحة الجسم والبشرة، حيث يحتوي على فيتامين سي الهام لنمو الشعر والجسم، فضلا عن دوره في التخلص من الإفرازات الدهنية من فروة رأسك، مما يؤدي إلى نمو البصيلات بطريقة صحية وسليمة، بالإضافة إلى تأثير عصير الليمون الإيجابي على فروة الرأس، حيث يساعد في التخلص من القشرة ونظافة الفروة جيدا.

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف وعلاج التساقط

ويحتوي الليمون على مضادات البكتيريا، والتي تساهم بشكل كبير في العناية بفروة الرأس ونمو البصيلات الخفيفة وتعزيز نموها، لذا ينصح باستخدامه لتقويتها من خلال مزج ربع كوب من عصير الليمون الطازج مع نفس الكمية من المياه المعدنية، ومن ثم وضع الخليط في زجاجة رذاذ ورشه على شعرك وفروة رأسك، مع الحرص على التدليك بأطراف أصابعك لمدة بضع دقائق، وبعدها قومي بغسل شعرك بالماء جيدا، على أن يتم تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.

خلطات الليمون لتكثيف الشعر الخفيف

كما يمكن الاستفادة من عصير الليمون عن طريق خلط ربع كوب من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون، ومن ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، بعدها قومي بغسله باستخدام الشامبو الخاص بكِ والماء الفاتر، على أن يتم تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعيا، وبعدها تمتعي بشعر قوي وكثيف وتخلصي من مشكلات التساقط المحرجة.

وينصح بتجربة تلك الوصفات أولا على جزء من فروة رأسك قبل الاستخدام لها، حيث قد تسبب عند بعض الأشخاص الإصابة بحساسية الجلد، نظرا لتأثير الليمون القوي والذي لا يتحمله الكثيرين، ووقتها يمكن تخفيف الكمية بالماء.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.