التخطي إلى المحتوى

دعوة خادم الحرمين الشريفين لشعب المملكة السعودية إلى إقامة صلاة الاستسقاء يوم الاثنين القادم، قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بدعوة شعبه للقيام بصلاة الاستسقاء، وذلك ف السابع عشر من صفر والموافق يوم الاثنين المقبل.

بيان الديوان الملكي

وقام الديوان الملكي بإصدار بيان رسمي له، حيث كان البيان يطالب فيه الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين الشعب السعودي العظيم بتطبيق سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والامتثال لأوامره، وذلك بإقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد كانت دعوة للجميع للتوبة، والمداومة على الاستغفار، والرجوع إلى رب الكون سبحانه والامتثال لأوامره، وأن يحسن الفرد إلى الله ويعبده كأنه يراه، ويسير على طريق الحبيب وإقامة نوافله، كما وجب على الفرد طاعة الله في كل أمور الدين والدنيا، والتحبب إليه بكل ما يحبه من صدقة وصلاة وأذكار.

الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين

كما أن المؤمن الحق هو من يَسّر على المؤمن وفرج كرب أخيه المسلم، فقد يفرج الله عنا كربة من كرب يوم القيامة، وكل مسلم بالغ قادر عاقل عليه بالالتزام بالصلاة ومواقيتها، وذلك امتثال لأمر الله وعملاً بسنة رسوله الحبيب.

ومن الواجب أن يدعو الإنسان الله وهو يقن باستجابته له، وبأنه سوف يرى لذة الدعاء قريباً، وأن الله قد يؤخر الدعوات ليعطى أعظم منها، لذلك يجب الدعاء بإلحاح والتقرب إلى الله وثقة في كرمه العظيم.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.