X

دولة الكويت تفاجئ العمالة الوافدة بهذا القرار الذي سيطبق ابتداءً من يوليو المقبل

اتخذت الهيئة  العامة للقوى العامة بدولة الكويت، أمس الأحد، قراراً بمنع استقدام العمالة الجامعية للذين لم يتجاوزوا الـ 30 عام وذلك ابتداءً من يوليو المقبل 2018، حيث كان من المقرر تطبيق هذا القرار اعتباراً من بداية العام الحالي إلا إنه قد طلبت هند الصبيح وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية بتأجيله من أجل دراسته من جميع جوانبه بشكل أوسع.

الكويت تمنع استقدام عمالة جامعية أقل من 30 عام

حيث أشار نائب مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع التخطيط واعتماد المهارة المهنية، الدكتور مبارك العازمي، بأنه ستقوم الهيئة بتطبيق قرار منع استقدام العمالة الجامعية لمن لم يتجاوز الـ 30 عام مع مطلع يوليو المقبل، مبيناً بأن تم تأجيل هذا القرار لدراسة الأمر بشكل أوسع وأن تطبيقه في يناير الجاري كان سيواجه كثير من الصعوبات.

وتابع العازمي بأن عند مراجعة القرارات وتطبيقها أفضل بكثير من تنفيذها ثم إيقافها، وبالأخص القرارات التي تدرج ضمن الأنظمة الإلكترونية ويتم تطبيقها بصورة آلية.

وأكد  نائب مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع التخطيط واعتماد المهارة المهنية بأن قامت الهيئة بتحديد معايير مهنية لأكثر من 100 مهنة، وذلك لعمل اختبارات مسبقة للعاملين بها وفقاً للمعايير المهنية الدولية، مشيراً بأن العامل الماهر سيثبت نفسه وفقاً لمهاراته المميزة وسيكون أعلى من غيره.

وأضاف العازمي بأن قانون العمل الكويتي موجود بالفعل ومنشور في المحافل الدولية جميعها.

 

 

 

 

قد يهمك

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا