X

رئيس المترو يعلن عن موعد تطبيق الزيادات الجديدة على أسعار التذاكر

موعد زيادة أسعار تذاكر المترو وقيمتها الجديدة، صرح رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، المهندس على فضالي، مشيرا إلى بدء زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق مطلع شهر يوليو القادم، على أن يتم تطبيق الزيادات الجديدة بنظام المراحل.

موعد زيادة أسعار تذاكر المترو

وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قد صرح سابقا عن زيادة أسعار تذاكر المترو خلال عام 2018، على أن يبلغ سعر تذكرة المحطات التسع الأولى نحو جنيهان، بينما تبلغ سعر التذكرة لما زاد عدد المحطات تسع إضافية نحو ثلاث جنيهات.

وأضاف فضالي مشيرا إلى قيام الوزارة بزيادة سعر التذكرة، بعد الانتهاء من أعمال خط “شبرا – الجيزة” الثاني، والذي تم اكتماله عام 2002؛ حيث بلغت قيمة تذكرة المرحلة الأولى 25 قرشا، بينما بلغت قيمة المرحلة الثانية خمسون قرشا وبلغت قيمة الثالثة 75 قرشا.

مترو الأنفاق

وأشار إلى قيام الوزارة بعدها، وتحديدا عام 2006، إلى إنهاء العمل بنظام المراحل وتحديد قيمة التذكرة جنيها لكافة المحطات.

وأكمل مشيرا إلى اجتماع وزير النقل بمسئولي شركة آر أي تي بي، التي تقوم بإدارة مترو باريس؛ حيث أكدت الأخيرة أن محطات المترو بمصر لا تقل جودة عن مترو باريس وأمريكا، ولكن الفرق بين كل منهما في الأعطال والتكييف.

وأضاف مشيرا إلى المتابعة المستمرة لعمال المترو بواسطة كاميرات المراقبة وانتشار العديد من فرق شركات النظافة، لمتابعة العمالة باستمرار والتأكد من القيام بمهامهم كاملة.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.