X

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي في جميع المحافظات للعام الدراسي 2018 – 2019م

من أجل التيسير على كافة أولياء الأمور، في جميع المحافظات المصرية، نقدم لكم اليوم رابط تقديم الصف الأول الابتدائي في الموقع الرسمي، لوزارة التربية والتعليم، فنقدم من خلال موقع إيجيبت لايف، شرح مفصل حول طريقة تسجيل تلاميذ الصف الأول الابتدائي، على موقع الوزارة.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي

ويتم القيام بتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي، عن طريق القيام بمليء مجموعة من العناصر المطلوبة، التي توجد داخل قسم خدمات ولى الأمر في موقع التربية والتعليم الإلكتروني، والتي يوجد الرابط الخاص بها في أسفل المقال، فيتم ملئ جميع البيانات، التي تطلب من ولي الأمر على قسم خدمات ولي الأمر، كما هو موضح في التالي.

  • أولًا : عليك أن تدخل أولًا على الرابط “خدمات ولي الأمر لتقديم الصف الأول الابتدائي
  • ثانيًا : قم بكتابة الرقم القومي الخاص بولي الأمر، لطالب الصف الأول الابتدائي.
  • ثالثًا : على ولي الأمر أن يقوم إدخال تاريخ الميلاد الخاص بالطالب على أن يشمل التاريخ يوم/ شهر/ سنة م.
  • رابعًا : تضغط على اختيار المحافظة، الموجودة في مكان تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي،وتختار المحافظة.
  • خامسًا : قم باختيار نوع التلميذ سواء ذكر أو  أنثى.
    شرح طريقة تقديم الصف الأول الابتدائي

الأوراق المطلوبة للتقديم :

  • صورة من شهادة ميلاد الطفل، وكذلك وجود الأصل.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي للأب، وبطاقة الرقم القومي للأم.
  • الورق الذي يدل على عنوان السكن، كتابة رقم التليفون، والعنوان الخاص بالطالب.
  • لابد أن تحتوى الملفات على صورة حديثة للطفل.
  • وجود حافظة بها جميع صور وأوراق الطفل.

تقديم طلبات الالتحاق بالحضانة 2019

تقوم الحضانات المصرية في مختلف المحافظات، بفتح باب التقديم من أجل تلقى واستلام طلبات الالتحاق بها، في مختلف الإدارات التعليمية، على أن يكون ذلك يوم الأحد 3 يونيو 2018، بينما ينتهى التقديم إلى الحضانات يوم الجمعة الموافق 13 يوليو لعام 2018م، وذلك بسبب إجازة عيد الفطر المبارك.

قرار التسجيل الإلكتروني

ومن الجدير بالذكر أن القرار الخاص بتسجيل بيانات طلاب الصف الأول الابتدائي إلكترونيا، قد جاء وفقًا للقرار رقم 37 لعام 2016م، وأتى في متن هذا القرار، ضرورة قيام التلاميذ بتسجيل إلكترونيًا، من أجل أن يتماشى ذلك مع مواكبة عصر التطور والتكنولوجيا، والعمل على تطوير العملية التعليمية.

ومن شروط التقديم، أنه لابد أن يقوم ولي أمر الطفل بأخذ الطفل معه عند تقديم ورق الالتحاق بالمدرسة، وذلك حتى يتم التأكد من مطابقة الكفل لجميع الشروط المطلوبة، من أجل أن يلتحق بالمدرسة.

ويذكر أنه من الشروط المطلوبة لتقديم الصف الأول الابتدائي، ألا يقل عمر الطفل عن ست سنوات، وذلك تبعًا لتاريخ 1-10-2018، وقامت وزارة التربية والتعليم بفتح الباب الخاص بالتقديم، إلكترونيًا عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني.

شاهندا مسعد :