التخطي إلى المحتوى

بعض الأطعمة الصحية تساعد طفلك على تنشيط الذاكرة والمذاكرة بشكل أفضل طوال فترات الامتحانات، تعاني الأمهات كثيرا من مشكلات عدة طوال فترات الامتحانات، وتعد مشكلة توفير بيئة جيدة لأطفالها تساهم في المذاكرة بشكل جيد، بدءا من المكان والمنزل نفسه وحتى الطعام الصحي، الذي يساعد على تركيزهم بطريقة جيدة، نتيجة لأن المذاكرة تقوم بحرق الطعام بسبب المجهود الكبير، الذي يبذله الأطفال.

أطعمة تساعد أطفالك على المذاكرة طوال فترات الامتحانات

وحرصا منا على تقديم كل مفيد لزوارنا، سنقوم اليوم بعرض أفضل الأطعمة، التي يمكنك الاعتماد عليها وتقديمها لأطفالك طوال فترات الامتحانات، حيث تساعدهم على المذاكرة بشكل أفضل.

وفي سياق هذا صرح استشاري التغذية الصحية، الدكتور مصعب ربيع، مشيرا إلى وجود بعض الأطعمة التي تساهم في تعزيز الذاكرة في المواقف الصعبة، ومن أهم تلك الأطعمة ما يلي:

تنشيط الذاكرة أوقات الامتحانات
تنشيط الذاكرة أوقات الامتحانات

الأسماك

تحتوي الأسماك بمختلف أنواعها على نسب كبيرة جدا من الأوميجا 3، والذي له دور كبير في المذاكرة وتنشيط الذاكرة، لذا نصح الدكتور مصعب بضرورة تقديمها لأطفالك والاعتماد عليها في تحسين الذاكرة.

المكسرات

وتعد المكسرات أحد أهم الأطعمة، التي يمكنك الاستعانة بها في تنشيط ذاكرة طفلك ومساعدته على التركيز بطريقة أفضل، نظرا لأنها تحتوي على العديد من العناصر الضرورية لمخ الإنسان، والتي تساعد الأشخاص في تعزيز الذاكرة والاستذكار، كما تساهم في تنشيط الذاكرة وتعويض الطاقة التي يفقدها الجسم، نتيجة للجهد المبذول في فترات الامتحانات.

الحبوب والقمح

ولهما دور كبير في الوقاية من العديد من الأمراض، كما تعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكن تقديمها للأطفال والأفراد، حيث تساهم في تنشيط الذاكرة والمذاكرة بشكل أفضل، كما تحميهم من الأمراض التي يمكن أن تصيبهم في تلك الفترات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.