التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم، نتابع معكم صباح يوم الأحد متوسط أسعار الذهب كما جاءت في بداية التعاملات الصباحية ليوم الأحد الموافق 5 نوفمبر 2017، ونجد أن في الآونة الأخيرة شهد الذهب ارتفاعات متتالية ويعود السبب وراء ارتفاع الذهب هو ارتفاع سعر الأوقية العالمية في البورصة، نظرًا لتراجع سعر الدولار في البورصة العالمية، بسبب ارتفاع قيمة الفائدة البنكية مما أدى إلى انخفاض قيمة سعر الدولار في البورصة العالمية.

واليوم سوف نعرض عليكم من خلال هذا المقال متوسط أسعار الذهب في السوق المحلي، بالإضافة إلى متابعة لحظية لمتوسط أسعار الذهب وتحركاته في البورصة العالمية ولكن سوف نفتتح معاكم بعرض تقرير تفصيلي بتحركات المعدن الأصفر على مدار اليوم.

سعر الذهب في مصر

  • استقر سعر الذهب عيار 24 عند 711 جنيه.
  • استقر سعر الذهب عيار 22 عند 652 جنيه.
  • استقر سعر الذهب عيار 21 عند 622 جنيه.
  • استقر سعر الذهب عيار 18 عند 533جنيه.
  • استقر سعر الذهب عيار 14 عند 415 جنيه.
  • سعر الأوقية العالمية 1270 دولار.
  • سعر جنيه الذهب استقر عند 4998 جنيه.
  • سعر كيلو الذهب 710.857 ألف جنيه.

أما عن الجدول التالي سوف يوضح إحصائية بسعر الذهب على مدار اليوم، وسوف يتم تحديثه بشكل لحظي فور وجود أي تغيرات طارئة في السوق المصري والبورصة العالمية.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

 

وقد عرضنا عليكم الآن متوسط أسعار الذهب في السوق المصري المحلي، وسوف نتحدث معاكم عن تطورات الذهب وما أسباب ارتفاع سعره بعد تدهور الحالة الاقتصادية، بالإضافة إلى توقعات تحرك المعدن الأصفر الفترة المُقبلة.

ونجد أن الذهب من المعادن التي تشهد تغيرات شديدة في متوسط الأسعار، ويرجع هذا نتيجة إلى تذبذب سعره في البورصة العالمية وتعود تلك التضاربات إلى عدة عوامل من أبرازها اتجاه المستثمرين، بالإضافة إلى سعر الدولار، بالتزامن مع سعر البترول في السوق العالمية، واحتياطي البنوك المركزية، وفي النهاية يعود أيضًا إلى العرض والطلب، وكل هذه العوامل تؤثر بشكل قوي على تحركات سعر الذهب في السوق المصري المحلي، والسوق العالمي.

GOLDسعر الذهب اليوم
GOLDسعر الذهب اليوم

أسباب ارتفاع سعر الذهب

  • ويأتي من أبرز أسباب ارتفاع الذهب هو اتجاه المستثمرين إلى تخزين المعدن الأصفر فقد يؤثر بشكل كبير على متوسط الذهب في البورصة المصرية والعالمية، مما يؤدي إلى حدوث عجز في مخزون الذهب في احتياطي البنك المركزي، مما يؤثر على سعر المعدن الأصفر في السوق، حيث شهد هذا العام ارتفاع كبير في الذهب ارتفاعًا تاريخيًا لم يشهده من قبل.
  • سعر الدولار، وله عامل أساسي في ارتفاع سعر الذهب، فنجد أن هناك علاقة عكسية بين الدولار والذهب فكلما ارتفع سعر الدولار ينخفض سعر الذهب، وفي حالة انخفاض سعر الدولار يرتفع سعر الذهب، وهذه النظرية يتم التعامل بها عالميًا من خلال البورصة العالمية، ولكن في السوق المحلي المصري فنجد أن الوضع مختلف تمامًا، فمع ارتفاع سعر الدولار نجد أن الذهب يرتفع بشكل كبيرة، بينما مع انخفاض سعر الدولار ينخفض مع الذهب أيضًا، ويعود السبب وراء ذلك هو استيراد المعدن الأصفر من الخارج بالدولار، لذلك صعود وهبوط الدولار يؤثر بشكل قوي في متوسط سعر الذهب.
  • قانون العرض والطلب، ويلعب العرض والطلب دورًا كبيرًا في تحديد سعر المعدن الأصفر، فكلما زاد الطلب على الذهب فيقل المخزون منه والمعروض، وبالتالي يؤدي إلى ارتفاع المعدن الأصفر بشكل كبير، والعكس كلما انخفض الطلب فنجد أن المعروض يصبح كثيرًا، فينخفض المعدن الأصفر.

تأثير تغير سعر الذهب على المبيعات

استكمال لما سردناه عليكم أعلى هذا المقال، نجد أن كل العوامل السابقة قد أثرت وبشكل قوي على المبيعات، أي أن مع ارتفاع سعر المعدن الأصفر، قد استغنى الكثير عن أقتناءه، مثل الشباب المُقبلين على الزواج واستغناء الأهالي عن الشبكة واستبدالها بأي شيئ أخر، وبالتالي أدى إلى حدوث حالة من الركود في حركة البيع والشراء، مما أدى إلى إغلاق بعض محلات الصاغة وعلق أصحابها على أنه لا يوجد حركة في البيع والشراء، وأصبحنا ندفع رواتب العمال بدون أي تحقيق مكاسب مادية،

هذا وبالإضافة إلى أن تدهور الحالة الاقتصادية في الآونة الأخيرة يلعب دورًا كبيرًا في التأثير على سعر الذهب، ويعمل المستثمرين حاليًا على تحسين الحالة الاقتصادية في مصر، حتى تتحسن الأحوال الاقتصادية.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.