التخطي إلى المحتوى

صرح برنامج حساب المواطن بصدور نتائج الأهلية للدورة الثانية للمسجلين بالبرنامج، مشيراً بأنه يمكن الإطلاع على النتائج من خلال زيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية بالبوابة الإلكترونية Ca.gov.sa.

وتابع حساب المواطن بأنه يتم استقبال طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين من أجل الاستفادة من البرنامج إلكترونياً، وذلك من خلال البوابة على هذا الرابط www.ca.gav.sa.

كما أفاد الحساب بأنه يحق للمسجل المتقدم التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة ثلاثة أشهر من صدور نتيجة الأهلية عبر  البوابة الإلكترونية للبرنامج ويمكنه أيضاً المتابعة في حالة الاعتراض، مبيناً بأنه عند قبول الاعتراض سيتم على الفور صرف قيمة الدعم المستحق للمستفيد بأثر رجعي من الفترة التي تبدأ من تاريخ صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض.

وأضاف بأن مدة الأثر الرجعي تحتسب بالأشهر بحد أقصى خمسة أشهر، في حالة عدم قيام المسجل برفع االاعتراض خلال المهلة المتاحة وهي ثلاثة أشهر فيقوم بإعادة تقديم طلب تسجيل جديد بالبوابة الإلكترونية.

ومن الجدير بالذكر بأنه سيتم صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن للمواطنين المستحقين يوم 10 يناير الموافق يوم الأربعاء، وهذا ما كشف عنه الحساب الرسمي لحساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كما أشار بأن هناك حالات مستبعدة من الدفعة الثانية وهي الأسر التي قامت بالتسجيل في البرنامج بعد يوم 16 ديسمبر الحالي، على أن تدخل هذه الأسرة المرحلة الثالثة والتي توافق 10 فبراير من عام 2018.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.