التخطي إلى المحتوى

توقف صرف الخبز من خلال البطاقات التموينية، أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، بأن ما تم تداوله من أخبار عبر مواقع التواصل الإلكتروني والمواقع الإلكترونية بشأن توقف صرف الخبز من خلال البطاقات التموينية غير صحيح على الإطلاق وليس له أي أساس من الصحة.

حيث أشار المركز عبر تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم الأحد، بتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، معلناً بنفي صحة هذه الأنباء حيث أكدت وزارة التموين على استمرار صرف الخبز للمواطنين بشكل طبيعي وبكل سهولة ويسر بواسطة البطاقات التموينية.

وأضافت الوزارة بالتزامها التام بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون وجود أي تغييرات كما أُشيع، كما أكدت بأنه يتم صرف سلع نقاط الخبز حيث لم يتم إلغائها أو خفض قيمتها ضمن منظومة الخبز الجديدة التي قللت من نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز، وبالتالي أصبحت حق من حقوق المواطنين.

وتجدر الإشارة أن صرحت الوزارة بأنه تم البدء في تطبيق النظام الجديد لاستخراج البطاقات الذكية لأول مرة “بطاقات التالف والفاقد والفصل الاجتماعي وحذف مستفيد”، وذلك عبر تتبع الخدمة من خلال تليفون المستفيد، مبينة بأنه في حالة إذا رغب المواطن في إصدار بطاقة تموينية فعليه التقدم بطلب لمكتب التموين وفور تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة من التليفون المحمول المسجل في الطلب على رقم 91237.

وأضافت بأنه بعد تسجيل الطلب بأسبوع سيتم الرد على صاحبه برسالة على رقم المحمول الخاص به إما بالقبول أما الرفض، مع توضيح أسباب الرفض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × 2 =