X

صعود البيتكوين إلى مستوي الـ15 ألف دولار بعد انخفاضها أمس

صعود البيتكوين إلى مستوي الـ15 ألف دولار بعد انخفاضها أمس، كانت العملة الرقمية بيتكوين قد عانت من الانخفاض يوم الخميس الماضي، نظرا لقيام حكومة كوريا الجنوبية بالإعلان عن نواياها بتقليل عمليات المضاربة على البيتكوين وبقية العملات الرقمية، وذلك لتجنب عملاء التجزئة التعرض لأخطارها المتعددة.

البيتكوين تعاود صعودها إلى المستوي الـ15 ألف دولار

وبالتزامن مع تعاملات اليوم الجمعة 29 ديسمبر، فقد ارتفعت قيمة البيتكوين إلى ما يزيد عن خمسة عشر ألف دولار، حيث قامت بلومبرج الإخبارية، بالإعلان عن معاودة العملة الرقمية الصعود لمستوي الـ15 ألف دولار، حيث سجلت 15 ألف و32 دولار اليوم، أي بنسبة 8% عن تعاملات أمس.

عملة البيتكوين

وكانت العملة الرقمية قد وصلت إلى أعلى المستويات في 18 من شهر ديسمبر الجاري، حيث بلغت قيمتها نحو 20 ألف دولار، قبل انخفاضها الأيام القادمة، وذلك عقب قيام بورصة سي إم إس بطرح العقود الآجلة للعملة.

وكشفت الحكومة الكورية الجنوبية أمس، عن قيامها بفرض العديد من الإجراءات الإضافية، وذلك من أجل تنظيم عمليات المضاربة على كافة العملات الرقمية داخل البلدان، فضلا عن استعداداتها للقيام بفرض ضرائب أرباح رأسمالية على العمل بالعملات الافتراضية وتداولها.

كوريا الجنوبية تحذر من استبدال العملات الفعلية بالرقمية

كما قامت حكومة كوريا الجنوبية بالتحذير مرارا وتكرارا من الاعتماد على العملات الرقمية بدلا من الفعلية، مؤكدة عدم تمكن تلك العملات من القيام بدور العملات الفعلية، مما يؤدي إلى العديد من الخسائر الباهظة، نتيجة لما تتعرض له العملات من تقلبات وتغيرات كثيرا.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.