التخطي إلى المحتوى

طرق الوقاية من تشققات البطن أثناء الحمل نهائيا، تعاني السيدات الحوامل من ظهور العديد من العلامات بمختلف المناطق بالجسم بالتزامن مع الحمل في شهورها الأولى، وتكثر بمناطق الأرداف والبطن وكثيرا في الذراعين، وتتمدد تلك العلامات بمرور الوقت طوال فترة الحمل، مما يسبب في بعض الأحيان مشكلة نفسية لدي الحامل.

طرق الوقاية من تشققات البطن وعلامات التمدد أثناء الحمل

وسنقوم اليوم بتوفير العديد من النصائح، التي يمكنك الاستعانة بها للعناية بجسمك طوال فترة الحمل، والتخلص من تلك العلامات بسهولة ويسر، حيث تعد تلك الطرق من أسهل الطرق وأكثرها آمانا، حيث تساعدك في الوقاية من تشققات البطن أثناء الحمل نهائيا بسهولة ويسر، وهي كما يلي:

الترطيب المستمر

عليكِ بإتباع أفضل الوصفات الطبيعية، التي تساعدك في ترطيب بشرتك والعناية بها، ومنها زيت الزيتون وزيت جوز الهند، والذي يمكنك استخدام القليل من أي منهما، ووضعه على المنطقة المراد التخلص من العلامات منها، مع الحرص على التدليك جيدا بلطف، وذلك طوال الشهور الأولي للحمل، أو بالتزامن مع بدء الشهر الرابع، على أن يتم استخدام الزيت مرتين كل يوم.

تشققات الجلد أثناء الحمل
تشققات الجلد أثناء الحمل

الحفاظ على الوزن

عليكِ بتجنب الزيادة في الوزن، لذا عليكِ بتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة بعض الشيء، والابتعاد عن الأطعمة الدهنية.

ممارسة التمارين الرياضية

وينبغي ممارسة الرياضة طوال فترة حملك، لما لها من دور كبير في العناية ببشرتك ومرونتها، حيث تقوم بتنشيط الدورة الدموية بالجسم، ومن أهم تلك التمارين التي يمكن إتباعها اليوجا.

الماء والسوائل الطبيعية

تقوم المياه والسوائل بتخليص الجسم من السموم، فضلا عن دورها في ترطيب الجسم وتقليل علامات التمدد به، لذا عليكِ بتناول نحو 10 أكواب من المياه بشكل يومي، بالإضافة إلى الحرص على تناول الخضروات والفاكهة.

تقشير الجسم

أحرصي على استخدام السكر والعسل مع القليل من زيت الزيتون، وفرك الجسم به جيدا باستخدام منشفة خشنة الملمس، لما له من دور فعال في نضارة البشرة والتخلص من علامات التمدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.