X

طرق استخراج بطاقة تموين جديدة من منظومة التموين للدعم من خلال موقع دعم مصر

بطاقة التموين

بطاقة التموين، يسعى العديد من المواطنين لامتلاك بطاقة تموينية لصرف الدعم ومستحقاته من الدولة، ومن وزارة التموين، وأكد وكيل وزارة التموين في الإسكندرية الأستاذ “مبارك عبد الرحمن” على أنه يتمكن أي فرد من استخراج بطاقة التموين طبقًا لقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، المسجلة برقم 178 لسنة 2017، وذلك القانون بخصوص القواعد الخاصة باستخراج البطاقات التموينية لللفئات المُستحقة، على أن يتم صرف دعم للفرد 51 جنيه كحد أقصى 4 أفراد للبطاقة الواحدة، وبداية من الفرد الخامس في البطاقة سوف يتم صرف 21 جنيه للفرد الخامس.

وسوف نعرض عليكم من خلال موقعنا المتميز “نجوم مصرية” الشروط الخاصة وجميع الأوراق المطلوبة التي حددتها وزارة التموين لاستخراج بطاقة تموين، مع تحديد مجموعة من الفئات التي يمكن لها استخراج البطاقة بشكل فوري، وذلك حتى يتمكن جميع المستحقين للدعم أنه يصل لهم الدعم بكل شفافية وعدم الغش.

بطاقة التموين

الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة تموين جديدة

  • صورة من الرقم القومي الخاص برب الأسرة، الأب أو الأم.
  • صورة قسيمة الزواج للمتزوجين.
  • صورة من شهادات ميلاد الأفراد القاصرين.
  • صورة من بطاقات الرقم القومي لباقي الأفراد المستفيدين من الدعم.
  • وفي حالة وجود بطاقة تموينية يجب إحضار صورة لها.
  • للموظفين يجب إحضار مستند بقيمة الدخل.
  • إيصال كهرباء أو مياه في المكان المتواجد فيه بطاقة الرقم القومي، أو باسم صاحب العقار أو طالب الخدمة.

إضافة المواليد على بطاقات التموين وتحديث البيانات- تعرف على نظام التموين الجديد

الفئات التي يمكنها عمل بطاقة تموين جديدة بشكل فوري

وقد حددت الوزارة بعض الفئات التي تستحق الدعم ويمكن استخراج بطاقات التموين في أسرع وقت وسوف نسردهم عليكم بشكل كامل ومُفصل.

  • الفئة الأولى: ذوي الاحتياجات الخاصة، المرأة المعيلة، تكافل وكرامة، الأشخاص القُصر الذي ليس لديهم عائد، وأصحاب المعاشات التابعين للضمان الاجتماعي، أصحاب الأمراض المزمنة، وكل هذه الفئات يجب عليهم تقديم الأوراق المطلوبة منهم وسوف يتم استخراج بطاقة التموين على الفور، فقط في حالة تحقق الشروط السابقة.
  • الفئة الثانية: العاملين في الزراعة، الباعة الجائلين، أصحاب العمالة بشكل موسمي، المهنيين، السائقين، أصحاب الحرف (الحرفيين)، أصحاب الدخول الضعيفة، الأشخاص العاطلين والذين يملكون شهادات ومؤهلات دراسية بدون وجود عمل، ذو الأعمال الحرة بأجور ضعيفة، وفي تلك الحالات يمكن استخراج بطاقة تموينية، ولكن يتم ذلك بموجب بحث اجتماعي ويجب التأكد من أن أجر الفرد لا يزيد عن 800 جنيه في الشهر، فيجب تقديم كافة الأوراق والمستندات التي تفيد في ذلك وسوف يتم استخراج بطاقة تموينية على الفور.

وبذلك قد قمنا بعرض كافة الفئات التي يحق لها استخراج بطاقة تموينية على الفور، وسوف نقوم بعرض أي تغيرات طارئة من قبِل وزارة التموين، على الشروط الخاصة باستخراج بطاقة تموينية جديدة، وسوف نتابع قرارات وزير التموين بخصوص شأن إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين فقط تابعونا.

قد يهمك

نور ابراهيم :مدونة وكاتبة مقلات إخبارية، مهتمة بالصحافة الاقتصادية وبالأخبار المحلية والعالمية، حاصلة على بكالريوس تجارة 2010