X

طريقة عمل سكراب منزلي للوجه والجسم – كيفية استخدام سكراب الجسم

السكراب أو تقشير البشرة من الضروريات التي تحتاج إليها البشرة سواء كان للوجه أو للجسم كله فالسكراب أو تقشير البشرة مهم لإزالة الجلد الميت من الجسم وتنشيط الدورة الدموية ويساعد أيضاً على تفتيح البشرة بشكل دائم ومستمر.

ولأن مستحضرات التجميل تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي قد تسبب ضرر للجسم ولأن الجيد منها تكون أسعارها غالية جداً فسنقدم لكي سيدتي طريقة لعمل سكراب بطريقة طبيعية وبدون مواد ضارة للجسم وتغذية الجسم والبشرة بصورة صحية.

ولكن  احذري سيدتي فإن السكراب وتقشير البشرة لا يتم بشكل يومي، لأن هذا قد يؤثر بالسلب على البشرة ويجعلها أكثر عرضه للاحمرار والحساسية وخاصة البشرة الحساسة، فيمكن عمل السكراب مرة في الأسبوع أو مرتين على الأكثر ولا نزيد عن ذلك.

طريقة عمل سكراب للبشرة

طريقة  عمل السكراب

أحضري ملعقة من العسل النحل واخلطيها بملعقة ونصف من السكر الخشن وقومي بدهن وجهك بطريقة دائرية واتركيه حتى يجف لمده من نصف ساعة لساعة إلى خمسة وأربعون دقيقة، وبعدها قومي بفرك الوجه بطريقة دائرية، فحبيبات السكر الخشنة تقوم بفرك الجلد وتساعد على إزالة الجلد الميت من البشرة وتنشيطها، والعسل يعتبر مغذي طبيعي للبشرة فيساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وتغذيتها بصورة طبيعية بدون أي ضرر عليها.

يمكنك استبدال العسل بالكريم المرطب أو أي نوع كريم تستخدميه مع حبيبات السكر، فيصنع مقشر مناسب لبشرتك، وبعدها يمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ ورش ماء ورد عليه.

قد يهمك

نورا :