التخطي إلى المحتوى

طقس الجمعة 10/11/2017 بمصر والدول العربية ودرجات الحرارة المتوقعة، كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم الجمعة في مصر، متوقعين أن تخضع جميع مناطق الجمهورية إلى طقي معتدل عن ذي قبل، حيث يميل إلى البرودة في الساعات الأخيرة من الليل.

وأضاف أحدهم مشيرًا إلى وجود شبورة مائية في الصباح على المناطق الشمالية، حيث تؤدي إلى قلة الرؤية في الصباح الباكر، بينما هناك العديد من السحب المتوسطة والمنخفضة التي من المتوقع ظهورها على الشمال، في ظل هبوب رياح شمالية شرقية على كلاً من شمال الوجه القبلي والبحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة، حيث تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

بينما تميل حالة البحر المتوسط إلى الاعتدال، في ظل ارتفاع حركة أمواجه إلى ما يقرب من المتر ونصف، في ظل هبوب رياح من النوع الشمالي الغربي عليه، أما عن البحر الأحمر فسيشهد ارتفاع في حركة الأمواج يقرب من المترين والنصف، في ظل هبوب رياح سطحية من النوع الشمالي الغربي.
أما عن درجات الحرارة، فمن المفترض ن تسجل العظمي للقاهرة 25 درجة بينما تسجل الصغري 16، أما عن الإسكندرية فمن المتوقع أن تكون العظمي بها 24، بينما تسجل الصغري 14 درجة.
طقس اليوم
طقس اليوم

توقعات طقس الجمعة في البلاد العربية

وأضاف خبراء الأرصاد متوقعين حالة الطقس في بعض البلاد العربية، مشيرين إلى خضوع الأردن إلى رياح من النوع الشمالي الغربي خفيفة السرعة، في ظل وحود العديد من السحب المنخفضة بالمناطق، حيث يسود طقس خريفي بعض الشيء طوال ساعات الليل، وسريعًا ما يميل الطقس إلى البرودة أخر الليل.

أما عن خليج العقبة، فسيشهد هبوب رياح من النوع الشمالي المعتدلة، في ظل ارتفاع حركة الأمواج لما يتراوح بين 15 إلى 20 سم، حيث تسجل درجة حرارة سطح مياه البحر 24 درجة.

 أما عن فلسطين، فتوقع خبراء الأرصاد استقرار الجو مع تغير طفيف في درجات الحرارة المعتادة، حيث يعم طقس غائمًا بعض الشيء خريفي طوال النهار، بينما يميل للبرودة طوال الليل، حيث تشهد المناطق جميعها هبوب رياح من النوع الشمالي الغربي.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.