التخطي إلى المحتوى

عادات خاطئة أثناء وضع المكياج تسئ لمظهرك الخارجي، تسعي كل امرأة إلى الحصول على مظهر جذاب وجميل، حيث تحرص على الظهور بمظهر لائق، حيث تلجأ لاستخدام مستحضرات التجميل المتنوعة ذات الماركات المختلفة، بالإضافة إلى الحرص على الذهاب لصالونات التجميل والعناية بالبشرة وتكثيف الحواجب بالدرجة المناسبة للوجه، كما تهوي السيدات استخدام أقلام الحواجب والكونتور وكريمات الأساس وكريمات التفتيح المتنوعة حسب نوع البشرة.

عادات خاطئة أثناء وضع المكياج

ولكن دون علم، تقع الفتيات في العديد من الأخطاء أثناء وضع المكياج التي تفقدها جمالها، والتي تظهر العيوب أكثر مما تخفي وتجعلها تظهر بمظهر غير جيد، كما تؤدي تلك العادات السيئة إلى ظهورها بسن أكبر بكثير من سنها، لذا وجب علينا تقديم النصائح وتناول تلك الأخطاء لعد وقوع الفتيات بها مرة أخري.

وضع المكياج
وضع المكياج

أحمر الشفاه

تقوم الفتيات والسيدات بخطأ فادح أثناء وضع أحمر الشفاه، حيث تقوم بالإكثار منه والخروج عن حدود الشفاه الطبيعية، حيث يؤدي هذا الخطأ إلى إظهارها بسن أكبر من حقيقتها، لذا ينبغي الالتزام بحدود الشفاه الطبيعية أثناء وضعه للحصول على مظهر جيد وجميل.

كحل العين

يعد قلم الكحل من أساسيات وضع المكياج، والتي تعتمد عليها كل فتاة في الحصول على مظهر لائق، حيث يعمل على إضفاء نوعًا من الغموض والسحر على العين إن كانت صغيرة أو كبيرة، ولكن تخطئ الفتيات عند استخدامه، حيث تقوم بوضعه على الخط السفلي من موضع الرموش، تلك الطريقة التي انقضي عصرها منذ القدم، حيث أنها تظهر الفتاة وكأنها أكبر من سنها.

الكونسيلر

ويعد من أكثر الأخطاء ارتكابًا بين الفتيات والسيدات، حيث يستخدم الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء حول العينين والعيوب الظاهرة، ولكن استخدام الكثير منها في المرة الواحدة يؤدي إلى ظهور العيوب بدلاً من إخفائها، الأمر الذي لا يعلمه الكثير من السيدات ويقعن فيه باعتقادهن الخاطئ.

البودرة

وينطبق الأمر نفسه على البودرة، والتي يعد هدفها الرئيسي هو الحصول على بشرة موحدة اللون، ولكن استخدام طبقات متعددة منه يؤدي إلى الظهور بسن أكبر من السن الحقيقي، نتيجة لتكون تلك الطبقات وظهور العديد من الخطوط بالبشرة التي تبدو وكأنها تجاعيد، لذا ينصح بوضع كميات مناسبة من البودرة والكونسيلر للحصول على مظهر لائق وجذاب.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.