التخطي إلى المحتوى

يبدأ عرض الفيلم المصري “يوم الدين” للمخرج الشاب أبو بكر شوقي في أول عرض له في مصر، وسيتم عرض الفيلم من خلال النسخة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، والذي من المقرر إقامته في شهر سبتمبر القادم، وقد أتى ذلك بعد أن قرار لجنة المهرجان بخصوص الأفلام المشاركة لذلك العام على أن يكون فيلم يوم الدين من ضمنهم.

عرض فيلم يوم الدين

كما قد عبر المخرج أبو بكر شوقي عن سعادته بشأن اختيار “يوم الدين” من أجل المشاركة في المسابقة الخاصة بالأفلام الروائية الطويلة في مهرجان الجونة السينمائي، ويأتي ذلك خاصةً بعد أن سانده المهرجان في تلك التجربة الفريدة من نوعها، بالإضافة لكون المهرجان أحد الداعمين لها، وذلك عن طريق مشاركة الفيلم  في منصة الجونة السينمائية.

“يوم الدين” في الشرق الأوسط

كما يعتبر عرض فيلم يوم الدين، هو العرض الأول في العالم العربي والشرق الأوسط، وأوضح أبو بكر شوقي رغبته وأمنيته الشديدة في أن يحقق الفيلم رد فعل جيد، وأن يحصل على نفس الترحيب والحفاوة التي قد حصل عليها في مهرجان كان السينمائي في فرنسا.

ويذكر أن أحداث “يوم الدين” تدور حول رجل يدعى بشاى، وهو رجل قد تم شفاؤه من مرض الجذام لكن آثار المرض ما زالت موجودة في جسده، ويعيش في مستعمرة لم يقم بمغادرتها أبدًا وبعد وفاة زوجته، يقوم بالانطلاق في رحلة إلى مصر باحثًا عن جذوره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.