التخطي إلى المحتوى

حرصاً منا على تقديم كافة التفاصيل الجديدة للمقيمين بالكويت ، نستعرض معكم اليوم “التفاصيل الخاصة بالرسوم الجديدة التي سيتم فرضها على المقيمين في الكويت مع مطلع العام المقبل 2018″، وخاصةً بعد أعلن الشيخ محمد الخالد، وزير الداخلية الكويتي عن رسوم الزيادات الجديدة الخاصة بجميع المقيمين بدولة الكويت.

الرسوم الجديدة للمقيمين بالكويت في عام 2018

حيث حرصت الإدارة العامة وشئون الإقامة بدولة الكويت بتقسيم الزيادات الجديدة الخاصة بالمقيمين على فئات، وذلك للتسهيل عليهم وللتعرف على نسبة الزيادة الجديدة الخاصة بها، وأيضاً منعاً لتعرضهم لأي محاولة غير شرعية أو عمليات نصب واحتيال.

وبالنسبة للزيادات الجديدة على رسوم الالتحاق بعائل 2018، فقد تم تحديد هذه الزيادة وفقاً للعائل الذي يتم استقدامه، فعائل الزوجة 200 دينار كويتي، أما عائل الأبناء يبلغ 150 دينار كويتي، وجاء عائل كلاً من الأب والأم 300 دينار كويتي.

أما بالنسبة لرسوم الإقامة بالقطاع الخاص والحكومي، فأصبحت الزيادة الجديدة الخاصة بهم مع بداية عام 2018 100%، أي فيما يعادل 20 دينار في السنة الواحدة.

وفيما يتعلق برسوم المخالفات المرورية، فرض 100 دينار كويتي في حالة زيادة السرعة بمعدل 50 كيلو متر، أما في حالة زيادة السرعة بمعدل 40 كيلو متر فيتم دفع 80 دينار، وعند زيادة السرعة بمعدل 30 كيلو متر يدفع 60 دينار كويتي، و100 دينار كويتي في حالة تجاوز الإشارة الحمراء.

وقد تضمن الإعلان الخاص بالزيادات الخاصة برسوم المقيمين لعام 2018 على زيادة في الرسوم الصحية لهم، فأصبحت على النحو الآتي: 50 دينار كويتي رسوم الولادة الطبيعية، 2 دينار كويتي رسوم مراجعة المركز الصحي، 200 دينار كويتي تأمين الغرفة الخاصة، 30 دينار كويتي لرسوم الإقامة بالعناية المركزة.

 

 

 

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.