التخطي إلى المحتوى

ديفيد فوريك يعتبر المؤسس والمطور لعملة السيا كوين، قام فريق العمل المؤسس لعملة السيا كوين بالبدء في العمل عليها حوالي عام 2014، ولكنها تم إصدارها بشكل رسمي على منصات التداول كان بعد البدء في العمل عليها بعام كامل في عام 2015، وتصدرت العملة المركز 15 على المنصات بعد ذلك في عام 2016 وهذا المركز يعتبر مؤشر جيد للعملة.

أهمية عملة السيا كوين

من مميزات عملة السيا كوين أنها يمكن تعدينها عن طريق الهارد ديسك لجهازك أو عن طريق كروت الشاشة، يعتبر البعض أن عملة سيا كوين تعتبر سلاح ذو حدين، ووجهه النظر هذه تعود إلى أن عملة السيا كوين تعتبر عملة منافسة لباقي العملات على منصات التداول والتي يبلغ عددها حوالي 88 منصة أو أكثر، ليس كل ذلك وفقط فهي ليست عملة فقط ولكنها مشروع تخزين سحابي ويعتبرها البعض منافس لخدمات جوجل وخدمات دروبوكس.

عملة السيا كوين منافسة لجوجل

الكل يعرف جوجل لا يوجد شخص قام باستخدام الإنترنت ولا يعرف اسم جوجل ولذلك أصبح جوجل طريقة تقليدية متعارف عليها، ولكن الجديد في الأمر أن يكون التخزين معتمد على تكنولوجيا البلوك تشين.

للتبسيط معنى ذلك إذا قام شخص برفع بياناته على جوجل لا يمكن لجوجل أن تعرف المعلومات التي قام هذا الشخص برفعها وذلك لأن سيا كوين هي المتحكم الوحيد في تلك البيانات ولذلك تقوم بتشفير كل البيانات وتقسيمها إلى أجزاء صغيرة وتنشرها على كل جهاز موجود على الشبكة ولذلك يصعب على أي شخص استرجاع تلك البيانات غير صاحبها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.