التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارها بشأن فتح باب التظلمات لطلاب الدبلومات الفنية،  وذلك للراغبين في التظلم على نتيجة الامتحانات بدءًا من اليوم السبت 30 يونيو 2018 حتى 30 يوليو المقبل، كما أوضحت أن يوم غد الأحد إجازة رسمية تتوقف بها الكنترولات عن العمل، ثم تعود لتستأنف العمل بعد غد الإثنين.

فتح باب التظلمات

وأضافت مصادر أن فتح باب التظلمات سيتم من خلال 20 كنترول على مستوى الجمهورية، ويقدم الطالب طلب تظلم في المادة التي يريدها، ويقوم بدفع حوالة تبلغ 100 جنيه عن المادة الواحدة، تقدم باسم حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية فى البنك الأهلي، أو بنك مصر.

وفي حالة حصول الطالب على درجات عند إعادة التصحيح يسترد هذا المبلغ، وإذا لم يحصل على درجات لن يسترد المئة جنيه، وأشارت وزارة التربية والتعليم أن بعد قيام الطالب بتقديم التظلم يقوم الكنترول بتحديد يوم له من أجل الإطلاع على كراسة الإجابة لفحصها، ثم يحدد له يوم بهدف تصحيح المادة من قبل لجنة مختلفة عن التي قامت بالتصحيح أول مرة.

وأوضحت مصادر مسئولة أن اللجنة الجديدة لا تقوم بإعادة تصحيح المادة من البداية، بل تعمل على إعادة النظر في عملية تجميع الدرجات أو الأجزاء التي لم تصحح، أو أن يكتشف الطالب عند مراجعته لإجابته أن التجميع النهائي خطأ، حيث يتم كتابة كافة الملاحظات التي يكتبها الطالب عند إطلاعه على كراسة الإجابة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.