التخطي إلى المحتوى

إجراءات تغيير مقر الاقتراع للناخبين الوافدين في الانتخابات الرئاسية 2018، ما زالت مكاتب الشهر العقاري ومقرات المحاكم الابتدائية على مستوى جمهورية مصر العربية تستقبل الناخبين الوافدين ممن يرغبون في التصويت في أماكن غير موطنهم الانتخابي بالانتخابات الرئاسية حتى يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير الجاري.

وحرصا من موقعنا “ايجيبت لايف” نقدم لكم مجموعة من المعلومات التي تهم الناخبين الوافدين، وذلك بناء على البيانات المقدمة من الهيئة الوطنية للانتخابات، وهذه المعلومات هي:-

  1. تقوم مكاتب الشهر العقاري باستقبال الناخبين الوافدين الذين يرغبون في تسجيل تغيير محل الاقتراع داخل مصر خلال الانتخابات الرئاسية عام 2018 إلى مقر اقتراع مختلف عن لجنته الأصلية التابعة لموطنه الانتخابي.
  2. التسجيل لابد أن يكون التصويت في محافظة مختلفة عن محافظة محل الإقامة الموجودة في بطاقة الرقم القومي.
  3. ينتهي التسجيل يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير المقبل 2018.
  4. لابد أن يكون للمواطن الحق في مباشرة كافة حقوقه السياسية، وذلك لإتمام عملية التسجيل.
  5. يجب أن يكون التسجيل شخصيا وببطاقة الرقم القومي.
  6. هذا التسجيل ساري لاستحقاق انتخابي واحد “انتخابات رئاسة الجمهورية 2018” في المرحلة الأصلية وفي مرحلة الإعادة إذا وجدت.
  7. عند توقيع الناخب على رغبته في تغيير مقر اقتراعه يتم على الفور استبعاد اسمه من كشوف الناخبين الموجودة في مقر لجنته الأصلية ويتم إعادة توزيعه بالمقر الجديد.
  8. يمكنك الاستعلام على مقر لجنة الاقتراع الجديدة من خلال عدة وسائل وهي إما إرسال رسالة بالرقم القومي على رقم 5151، أو الدخول على الموقع الإلكتروني للانتخابات هنا، أو الاتصال على الدليل 141.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.