التخطي إلى المحتوى

قرار كويتي جديد بشأن الوافدين المصريين، أصدرت الحكومة الكويتية قرار جديد بشأن الوافدين من الجنسية المصرية والهندية المحكوم عليهم في قضايا مختلفة، وينص القرار على ترحيلهم إلى أوطانهم لقضاء بقية المدة في سجون بلادهم، وقد بلغ عددهم ما يقارب إلى 200 مسجون في أحكام نهائية لا يمكن الطعن عليها، بحسب ما كشفت عنه صحيفة الراي الكويتية.

أمير الكويت
أمير دولة الكويت

ونقلت الصحيفة اليوم الخميس عن رئيس لجنة معالجة تكدس واكتظاظ المساجين، المحامي العام المستشار محمد راشد الدعيج، أن اللجنة سوف تنظر في وقت لاحق ملفات أخرى للمحكوم عليهم، بهدف الاطلاع عليها والنظر في السماح لهم بإخلاء سبيلهم، طبقا للشروط والضوابط القانونية واللائحية.

«ستفتح لاحقاً ملفات أخرى للمساجين للاطلاع عليها للنظر في إمكانية إخلائهم وفق الشروط والضوابط القانونية واللائحية».

وأوضح المستشار محمد راشد أنه بصورة عاجلة نظرت اللجنة في ملفات قضايا المتعاطين الصادرة في حقهم أحكام بصورة نهائية، والذين قضوا ما يقارب من ثلاثة أشهر من مدة أحكامهم في السجن المركزي، مشيرا إلى أن عدد المحكومين يصل إلى 700 مدمن بعضهم صادر في حقهم أحكام بالسجن لمدة 10 سنوات وبعضهم اثبتوا خلال مدة حكمهم انتظامهم وشفائهم من الإدمان.

وكشف المسؤول الكويتي أن الأشخاص الذين تعافوا من الإدمان خلال قضاء مدة حكمهم سوف يخلي سبيلهم تحت شروط محددة سابقا من قبل أعضاء اللجنة، وسوف تقوم اللجنة بمتابعتهم بصورة خاصة بهدف التأكد من عدم عودة هؤلاء الأشخاص لتعاطي المخدرات والإدمان مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.