X

نتيجة الإعدادية الأزهرية العام الدراسي 2018 برقم الجلوس الفصل الدراسي الثاني – بوابة الأزهر التعليمي

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2018 برقم الجلوس، ما زلنا نواصل معكم متابعة كل جديد حول نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2018 ومواعيد ظهور النتيجة داخل كافة محافظات مصر، ونعرض اليوم كافة الأنباء الخاصة بموعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية وظهورها على موقع الأزهر التعليمي الرسمي على شبكة الإنترنت، والمتخصص في عرض وتقديم نتائج طلاب المعاهد الأزهرية بجميع محافظات مصر.

ومن الجدير بالذكر أنه قد بدأت أعمال التصحيح، لامتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية، للعام الدراسي 2018م، وذلك بعد أن قد انتهت الامتحانات، يوم الأربعاء الموافق 23 من شهر مايو، بكل من مادتي الجبر والحاسب الآلي، ويذكر أيضًا أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية الأزهرية بكل من قسميها العلمي، والأدبي، بالإضافة إلى الشعبة الإسلامية، يوم الثلاثاء القادم الموافق 29 من شهر مايو.

وأوضح السيد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الشيخ على خليل، بأنه قد تم  إرسال خطابات تصحيح إلى جميع الأفراد القائمين بأعمال التصحيح، وأنه لن يقبل أي عذر من أي مصحح، عن قيامه بأعماله التصحيح إلا من خلال القومسيون الطبي.

ويجدر الإشارة إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، للفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي 2018م، بعد قيام  الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، باعتمادها، ويلي ذلك بسويعات قليلة رفع النتائج على الموقع الرسمي للتعليم الأزهري.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية آخر العام 2018 برقم الجلوس من بوابة الأزهر التعليمي

وكان رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، محمد عبد الرحيم، قد كشف عن اعتماد شيخ الأزهر لنتيجة طلاب الشهادة الإعدادية خلال أيام قليلة، وتحديدا منتصف الأسبوع الحالي، ومن ثم ظهورها على الموقع الرسمي لبوابة الأزهر التعليمي على الإنترنت، ولكن بعد الانتهاء من أعمال رصد درجات الطلاب ومراجعتها جيدا؛ حيث بدأت أعمال التصحيح داخل كافة القطاعات الأزهرية مباشرة فور انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات داخل جميع محافظات مصر، على أن يتم ظهور النتيجة سريعا، نظرا لحالة الخوف والقلق التي تسيطر على الطلاب وأولياء أمورهم.

وسوف يحصل جميع طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية، على بيان شامل ومفصل لكافة درجات المواد، التي قد قام الطلاب بأدائها، من خلال البوابة الرسمية للتعليم الأزهري، بالإضافة لحصول الطالب على المجموع الكلي للدرجات.

ومن الجدير بالذكر أن البحث عن نتائج طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية للتعليم الأزهري، للعام الدراسي 2018م، قد ازداد بشدة في الفترة الأخيرة على شبكة الإنترنت، بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، منتظرين أن يتم الإعلان عن النتيجة بأسرع وقت.

كما صرح السيد الدكتور محمد حسين عرابي وكيل أزهر محافظة بورسعيد ، عن أنه قد تم الانتهاء من عمليات تصحيح كافة أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري، وأنه سيتم الإعلان عن الدرجات فور الانتهاء من رصد الدرجات في الكنترول.

ومن الجدير بالذكر أن مشيخة الأزهر الشريف، سوف  تقوم بإعلان أسماء أوائل الصف الثالث الإعدادي الأزهري، لعام 2018، وذلك للفصل الدراسي الثاني، بعد أن يتم الانتهاء من عمليات التصحيح، وكذلك القيام برفع النتائج على بوابة الأزهر الإلكترونية.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2018

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني برقم الجلوس

ونقدم لكم من خلال هذه السطور خطوات الاستعلام عن نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري برقم الجلوس، وللحصول على النتيجة ينبغي أولا اتباع تلك الخطوات:

  • زيارة بوابة الأزهر التعليمي على شبكة الإنترنت.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب في المكان المخصص له.
  • الضغط على إظهار النتيجة، وسيتم الكشف عن النتيجة ودرجات الطالب الكلية مباشرة.

وما زالنا نتابع معكم ظهور نتيجة الإعدادية الأزهرية، ولم تظهر النتيجة إلى الآن، فقط تابعونا حين اعتمادها من مشيخة الأزهر ومن ثم الإعلان عنها، وعن طريق التعليقات التي تتواجد أسفل الموضوع يمكنكم ترك تعليق برقم الجلوس وسوف نحضر لكم النتيجة فور الإعلان عنها من قبِل مشيخة الأزهر.

كشفت العديد من المصادر الموثوقة عن اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني داخل جميع محافظات مصر خلال ساعات قليلة، تابعونا وسنواصل معكم متابعة كل جديد حول نتائج طلاب المعاهد الأزهرية، وسنقوم بتحديث هذا المقال في حال وجود أنباء جديدة.

كما انتهى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية الأزهرية، من أداء امتحانات كل من مادة القرآن الكريم، وكذلك مادة اللغة العربية، ومادة التربية الدينية، بالإضافة إلى مادة الرياضيات، ومادة اللغة الإنجليزية، والعلوم، وكذلك مادة الخط العربي، بالإضافة إلى العديد من المواد المختلفة.

كما يذكر أن قد تقدم أكثر من 700 ألف طالب وطالبة، من أجل أداء امتحانات الشهادة الإعدادية للتعليم الأزهري، منتظرين نتيجة تلك المرحلة، والتي تعد من أصعب المراحل، وينتقل بعضها الطلاب لإحدى أقسام المرحلة الثانوية سواء أدبي أو علمي أو شعبة إسلامية.

لا تنسوا يمكنكم ترك تعليقات أسفل هذا التقرير برقم جلوس الطالب، وسنقوم بالاستعلام عن النتيجة وتوفيرها لكم على الفور.

تابعونا للتعرف على كل جديد حول نتائج الامتحانات ومواعيد ظهورها على المواقع الرسمية المتخصصة في عرض النتيجة، وسنعمل على توفير كل جديد حول مواعيد اعتماد النتيجة وظهورها على شبكة الإنترنت قبل ظهورها بالمعاهد والمدارس الأزهرية.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.