التخطي إلى المحتوى

قلة النوم والصوديوم أحد أسباب الانتفاخ تحت العين وتورمها، تشير العيون المنتفخة إلى الأرق وقلة الراحة وانعدام النوم أو النوم لفترات غير كافية، مما يؤدي إلى ظهور الانتفاخات والهالات السوداء أسفل العينين والتي غالبا ما تتكاثر بمرور الوقت.

وتنتج انتفاخات العيون نتيجة لضعف الهياكل التي تدعم الجفون، حيث تتساقط الدهون الداعمة للعينين إلى الجفن السفلي، بالإضافة إلى تكاتف السوائل وتجمعها أسفل العين، نظرا لاحتباس كميات كبيرة من المياه وسوء العضلات في القيام بمهامها، لذا عليكِ أولا التعرف على أسباب انتفاخ تحت العينين وأفضل الوصفات الطبيعية التي تخلصك من ذلك.

الانتفاخ تحت العين
الانتفاخ تحت العين

أسباب الانتفاخ تحت العينين وطرق الوقاية

ويعد قلة النوم أو النوم لفترات غير كافية أحد أهم الأسباب المؤدية إلى مشكلات العيون المنتفخة، حيث يؤدي السهر طويلا إلى ارتفاع ضغط الدم، مسببا انتفاخ أسفل العينين وتورمها، والذي يؤدي إلى سرعة ظهور التجاعيد والخطوط بالوجه سريعا.

كما تتسبب الكمية الكبيرة من الصوديوم في الأطعمة إلى تجمع الماء أسفل العينين، مسببا تورم وانتفاخات كبيرة الحجم في الأنسجة، أو ربما استخدام كريمات العين بطرق غير صحيحة، وذلك عبر وصولها إلى العين، مما يسبب تورم عينك وتهيجها، ونصح خبراء التجميل بضرورة استخدام كميات قليلة منه، حيث يصعب على البشرة امتصاص الكميات الكبيرة.

وينصح بالبعد عن مستحضرات التجميل، التي تحتوي على نسب من المواد الكيميائية، والتي تصيب الجلد المتواجد حول العين بالأذي والضرر، حيث ينبغي استخدام المطهرات اللطيفة ورش المياه بلطف على بشرتك وتنظيف العينين باستخدام منشقة رقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.