التخطي إلى المحتوى

يفصل بين تطبيق الأمر الملكي التابع قيادة المرأة السيارة بالمملكة ساعات قليلة، لتتمكن المرأة في السعودية غدًا من القيادة داخل شوارع المملكة وذلك بعد سنوات كثيرة من الحظر، وتعد هذه المرحلة مرحلة جديدة على حياة المرأة السعودية داخل المجتمع السعودي، ولكن من خلال هذا المقال سوف نتابع معكم عدة فوئد اقتصادية تعود على المملكة بعد تطبيق هذا القرار، تابعوا معانا السطور القادمة.

فوائد اقتصادية بعد تطبيق قيادة المرأة السيارة بالمملكة

  • الكثير من الأسر وبالتحديد محدودي الدخل سوف يتجنبون الاعتماد على السائق الأجنبي، وسوف تكون القيادة من قبل الزوجة.
  • سوف تعتمد المرأة فيما بعد في مواجهة كافة الأمور الطارئة، وسوف تعتمد عليها وقت الضرورة وليس للترفيه، من أجل القيادة والتصرف السريع لها، وفي أوقات المرض المفاجئ سواء للزوج أو لأي من الأفراد داخل المنزل، أو وجود أي مكروه.

ومن الجدير بالذكر أن المقام السامي قد أعلن على اعتماد النظام الجديد الخاصة باللائحة التنفيذية في محرم الماضي 1439 هجريا،  بالإضافة إلى إصدار رخص قيادة خاصة بالنساء والعمل على تشكيل لجان على مستوى عالي من وزارة الداخلية، وزارة المالية؟، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك من أجل الدراسة اللازمة من أجل إتمام الترتيبات الكاملة.

وقامت التقارير الإحصائية بالكشف عن الفوائد التي تعم على اقتصاد الدولة بخصوص هذا الشأن، والذي سوف يُطبق غدًا وسوف يكون العائد الأكبر تجاه قطاعات التوظيف من المتوقع أن تشهد انتعاش كبير في الفترة القادمة بعد سريان القرار.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.