التخطي إلى المحتوى

أشارت مصادر مطلعة بمعلومات جديدة عن قوة السيف الأجرب والتي تتبع الحرس الملكي السعودي، وذلك بعد أن قامت، اليوم السبت، بإلقاء القبض على عدد من الأمراء عقب تجمهرهم في قصر الحاكم مخالفين التعليمات والأنظمة والقوانين السائدة بالمملكة العربية السعودية.

كتيبة السيف الأجرب

حيث أفادت المصادر بأن قوة السيف الأجرب هي قوة ترتبط بصورة مباشرة بالأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وقد تم استحداثها بشكل عامل بعد أن تولى الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين لمقاليد حكم السعودية، مشيرة بأنه يزيد عدد أفرادها نحو 5000 عسكري بمختلف الرتب.

وأضافت بأن منسوبي القوة حاصلين على دورات عسكرية متقدمة على المستوى العالمي والخاص، ومنها دورات الصاعقة والضفادع البشرية، ودورات المظلات ومكافحة الشغب وقناصة ومتفجرات.

يعود تسمية الحرس الملكي السعودي لكتيبة السيف الأجرب بهذا الأسم لسيف مؤسس الدولة السعودية الثانية الإمام تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود، حيث كان يلقب سيفه بالأجرب ومنذ ذلك الوقت اكتسب هذا السيف سمعة كبيرة بجميع أنحاء الجزيرة العربية واعتبر من أشهر سيوف العرب.

وتجدر الإشارة أن ألقت كتيبة السيف الأجرب التابعة للحرس الملكي السعودي، صباح اليوم السبت، القبض على 11 أميراً تجمهروا بقصر الحاكم، مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على ضرورة تسديد الأمراء رسوم الكهرباء والمياه الخاصة بقصورهم وبدفع التعويض المادي عن حكم القصاص الذي صدر تجاه أحد أبناء عمومتهم.

 

 

 

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.