X

كيفية تسجيل استمارة الثانوية العامة ومواصفات ورقة الأسئلة المستحدثة بنظام البوكليت

كيفية تسجيل استمارة الثانوية العامة 2018، تعد المرحلة الثانوية العامة من أهم المراحل الفاصلة في حياة الطلاب في مصر، والتي تحدد مستقبله التعليمي العام المقبل، وتشهد فترة امتحانات الثانوية العامة ومواعيد ظهور النتيجة حالة من القلق والترقب، للتعرف على النتائج ومصير الطالب الذي سيحدد موقفه تجاه الجامعات والكليات التي سيلتحق بها فيما بعد.
ونقوم عبر موقعنا ايجيبت لايف ومن خلال تلك السطور، بتوضيح طريقة ملأ استمارة الثانوية العامة ومواصفات ورقة الامتحان لهذا العام، بعد العديد من قرارات الوزارة والتعديلات الجديدة على المرحلة الثانوية العامة.

مواصفات ورقة الامتحان المستحدثة بنظام البوكليت

وكشفت وزارة التعليم مؤكدة أن تحتوي ورقة الأسئلة على جزئيات سهلة بعيدا عن التعقيد والإجابات المتعددة، فضلا عن ترتيب الأسئلة وتنظيم ورقة الامتحان، للتيسير على الطالب، كما أعلنت الوزارة عن قيامها بتوفير العديد من الاختبارات الجديدة المضافة بنظام البوكليت، وذلك لتدريب الطلاب عليها على الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت، فضلا عن أن تحتوي الورقة على 30% أسئلة مميزة من إجمالي الأسئلة.

تسجيل استمارة الثانوية العامة

خطوات التسجيل في استمارة الثانوية العامة

أما عن كيفية تسجيل استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، فينبغي أولا زيارة رابط موقع بوابة الثانوية العامة الرسمي على الشبكة العنكبوتية من هنا، ومن ثم الضغط على اضغط للتسجيل، بعدها سيقوم الموقع بتحويلك لرابط آخر يحتوي على خانة التسجيل، يجب على الطالب بكتابة الكود الخاصة به وكلمة المرور والضغط على دخول، وبعدها ستظهر الاستمارة الخاصة بالطالب والتي يتمكن التعديل عليها.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.