التخطي إلى المحتوى

صرح نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، المتحدث الرسمي باسم المصريين في المملكة، عادل حفني، بأنه قد حذرت المديرية العامة للجوازات بالمملكة من خلال الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “وطن بلا مخالف” بأنه في حالة عدم تجديد هوية مقيم يعرض صاحبها لغرامة مالية قدرها 500 ريال في المرة الأولى، أما في المرة الثانية فتوقع غرامة 1000 ريال، وغرامة 1000 في المرة الثالثة مع الترحيل من البلاد.

عادل حفني يطالب المصريين في المملكة بالالتزام بتعليمات الإقامة تجنباً للعقوبات

وتابع حنفي بأنه يتم التأكد من سريان هوية مقيم من خلال الدخول عبر منصة أبشر ومقيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً بأنه قد صرحت حملة “وطن بلا مخالف” بأن عدم حمل هوية مقيم يعتبر مخالفة ويعرض صاحبها لغرامة مالية فوراً تصل إلى 3000 ريال أو السجن لمدة تصل إلى 6 أسابيع أو توقيع العقوبتين معاً.

لذا طالب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية على ضرورة اقتناء حمل هوية مقيم وأيضاً للمرافقين، ومراجعة صلاحية هوية مقيم من وقت إلى آخر، وذلك منعاً لتوقيع أي عقوبة عليهم أو إيقاعهم تحت طائلة القانون التي أقرتها السعودية.

وتجدر الإشارة أن يحرص عادل حفني على متابعة أحوال الجالية المصرية في المملكة وحل مشكلاتهم ومطالبتهم باتباع التعليمات التي تقرها السلطات السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.