X

بالجدول: تعرف على حالة الاستحقاق الكامل أو عدم الاستحقاق للمستفيدين في حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بالبدء في إيداع المبالغ المخصصة للمستفيدين، حيث صرح علي الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بأنه بلغ قيمة ما تم صرفه للمستفيدين نحو ملياري ريال.

جدول يوضح حالة الاستحقاق الكامل أو عدم الاستحقاق للمستفيدين في حساب المواطن

 

ويبين هذا التقرير نماذج توضيحية لعدد من الفئات سواء كانت فرداً أو أسر بحيث يمثل حالة الاستحقاق الكامل أو عدم الاستحقاق، وذلك بناءً على الدخل وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم.

حيث أشار الجدول بأن أعلى استحقاق يحصل عليه الفرد المستقل هو 382 ريال، وذلك في حالة إذا كان دخله أقل من 4313، وأن الفرد لا يستحق أي تعويض في حالة ذا كان دخله 6898 ريال فأعلى، أما في حالة الأسرة التي تتكون من زوج وزوجة مثلاً فإن الاستحقاق الأعلى لهذه الأسرة هو 573 ريال وذلك إذا كان دخلها أقل 6468 ريال، أما إذا دخلها 10346 ريال فأعلى فتكون غير مستحقة للاستحقاق.

وتجدر الإشارة أن جاء صرف أول دفعة من الدعم في برنامج حساب المواطن السعودي بعد أشهر طويلة من الانتظار ووسط حالة من ترقب المواطنين، حيث قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق حساب المواطن بهدف التخفيف من الآثار الاقتصادية الناتجة من الإصلاحات المختلفة على الأسر بالمملكة، وذلك باعتبار أن تتسبب هذه الإصلاحات الاقتصادية في حدوث أعباء كبيرة على بعض فئات المجتمع.

قد يهمك

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا