التخطي إلى المحتوى

في ظل متابعتنا لأجدد وأحدث العملات الرقمية بالتزامن مع طفرة تكنولوجيا العملات الافتراضية، فسوف نعرض عليك من خلال هذا المقال عملة اللايت كوين Litecoin، والتي يرمز لها بالرمز (LTC ) وسوف نبدأ في البداية بتعريفها وهي عملة رقمية مثلها مثل العملة الأكثر شهرة في العالم “البتكوين”، وانطلقت العملة منذ 13 أكتوبر 2011 بشكل رسمي.

وعلى الرغم من إنها تتضمن ضمن أعلى 10 عملات رقمية في السوق الإلكتروني للعملات الرقمية، إلا إنها لا تحظى رواج بشكل كبير على الرغم من إنها تقدم تطبيق مفيد بشكل كبير للبلوكشين، ونجد أن هناك الكثير قد يغفل عن ماهي هذه العملة، وما وظائفها التي تقدمها.

ما هي عملة اللايت كوين Litecoin

تم تأسيس عملة اللايت كوين Litecoin من قبل “تشارلي لي” الموظف السابق في شركة جوجل، وتعد من الانقسامات الأولى للعملة البتكوين الأساسية، وهذا بعد العديد من الاقتراحات لحل العوائق التي قابلت التوسع الخاص بعملة البتكوين، وتتفوق هذه العملة عن عملة البتكوين بأن التكاليف الخاصة بها منخفضة بشكل كبير عن البتكوين، بالإضافة إلى سرعتها في تسهيل المدفوعات 4 مرات أكثر من البتكوين.

ونجد أن في نوفمبر 2013 قد ارتفعت قيمة اللايت كوين بشكل كبير منذ بداية انطلاقها، ولم تستمر طويلاً لتعود مجددًا للانخفاض وتسجل تلك العملة 4 دولار، واستمرت على هذا النمط لمدة عامان كاملان، لتعود بقوة في مايو 2017 لتقفز بشكل كبير.

اللايت كوين Litecoin
اللايت كوين Litecoin

ومن جانب أخر، نجد أن عملة اللايت كوين، هي من العملات المبتكرة نسبيا، وتعتمد على أجدد وأحدث التقنيات مثل سيجويب، وقد تمت أول صفقة بسرعة كبيرة جدا وكانت من اللايت كوين من زيوريخ في سويسرا، وحتى سان فرانسيسكوا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمت المعاملة في ثانية واحدة فقط، أي أنها أسرع كثيرًا من ناحية التعاملات الأخرى.

اللايت كوين Litecoin
اللايت كوين Litecoin

ومؤخرًا نجد أن سعر العملة لايت كوين قد ارتفعت بشكل كبير، لتتجاوز اليوم 330 دولار، لتبلغ قيمة التسويق نحو 17 مليار دولار، لتصبح عملة اللايت كوين تحتل المركز الرابع في سوق العملات الرقمية، بعد البيتكوين كاش، وقال آري بول في إحدى تصريحاته

قيمة اللايت كوين في الوقت الحالي، تعتبر أكثر مما كانت علية منذ 15 شهر في سوق العملات الرقمية بأكمله

وسوف نتابع معكم من خلال القسم الخاص بالعملات الرقمية في موقعنا ايجيبت لايف أجدد وأحدث العملات الرقمية مع توضيح ما هي العملة وكيف تستخدم وتوقعات صعود وهبوط العملة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.