X

مجلس النواب يناقش إلغاء قيمة الضريبة العقارية على المصانع ويضع حلولاً لمشاكل الغاز

مجلس النواب يناقش إلغاء قيمة الضريبة العقارية على المصانع ويضع حلولاً لمشاكل الغاز، صرح رئيس لجنة الصناعة التابعة لمجلس النواب، رجل الأعمال أحمد سمير مؤكدًا أن لجنة الصناعة التابعة لمجلس النواب قد قامت بتلقي العديد من الشكاوى والاقتراحات من الكثير من رجال الأعمال أثناء الاجتماع الذي تم انعقاده الأسبوع السابق من قبل اللجنة وبعض رجال الأعمال والمستثمرين، وأضاف سمير مؤكدًا أن اللجنة ستقوم بمناقشة تلك المقترحات والشكاوى من حيث فوائد وأهمية تطبيقها وما تثمره للصالح العام.

لجنة الصناعة تدعو وزارة البترول للمشاركة في جلستها

وأوضح أحمد سمير مشيرًا إلى أهم المشكلات التي تلقتها اللجنة، ومن بينها مشاكل ارتفاع قيمة الغاز للمصانع، حيث طالب العديد من المستثمرين بزيادة الكميات التي يتم توريدها لها ، مؤكدًا أنه اللجنة قامت بالتحدث مع وزارة البترول للمشاركة في الجلسة التي سيتم انعقادها يوم الأربعاء القادم لفتح ملف الغاز ومناقشته والوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

النائب أحمد سمير

وأكمل سمير مشيرًا إلى وجود العديد من المقترحات، والتي من المفترض دراستها جيدًا خلال الأيام القادمة، والتي تتعلق بإلغاء قيمة الضرائب العقارية على العديد من المصانع، وذلك لخفض نسبة الأعباء والتكاليف التي تقوم تلك المصانع بصرفها، وخاصة وأن تلك المصانع تقوم بدفع قيمة ضريبة على نسب أرباحها.

وطالب سمير اللجنة بضرورة تقديم الدعم والمساعدة لتلك المصانع الفترة القادمة لرفع نسب الإنتاج والقضاء على البطالة والتصدي لمشكلة زيادة قيمة الواردات من الخارج.

جديرًا بالذكر أن لجنة الصناعة التابعة لمجلس النواب كانت قد قامت بتقديم الدعاوي للعديد من رجال الأعمال، من أجل وضع خريطة للتعاون بينهم وبين اللجنة لإيجاد حلول للمشكلات الخاصة بالصناعة، في ظل زيادة قيمة التكاليف، بالإضافة إلى طرح قطع أراضي للشباب لإقامة المشروعات البسيطة بمنطقة العاشر من رمضان والقضاء على البطالة، وتعد تلك المرة الأولى التي تقوم اللجنة بدعوة رجال الأعمال والمستثمرين للتعاون معها في مناقشة المشكلات وإيجاد حلول مجدية لها.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.