X

محافظ القاهرة يوقع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي بشأن تطوير منطقة شق الثعبان

بروتوكول تعاون بين محافظ القاهرة والبنك الأهلي لتطوير منطقة شق الثعبان والارتقاء بها، قام محافظ القاهرة صباح اليوم بتوقيع اتفاقية مع البنك الأهلي المصري، من أجل التعاون في تحسين منطقة شق التعبان، حيث تم توقع البروتوكول بينهما بديوان عام المحافظة.

خطة المحافظة لتطوير منطقة شق الثعبان

حيث يتم خضوع شق الثعبان للتطويرات للارتقاء والخروج بها من إطار العشوائيات، حيث من المفترض أن تشمل عمليات تطوير المنطقة ما يلي:

  • بناء ميناء بري
  • إنشاء بورصة للرخام
  • تأسيس مركز تدريب للعمالة
  • إقامة مصنع يقوم بتصنيع مخلفات الرخام
  • توفير المرافق للمنطقة
  • بناء نقطة إسعافات للمنطقة
  • إنشاء منطقة لوجستية بالمنطقة، لتصبح مقصد عالمي.

وصرح محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد مشيرًا إلى الخطط الشاملة لدي المحافظة، والتي تسعى إلى تنفيذها بالمنطقة من أجل تطويرها ومدها بالخدمات اللازمة لها، والتي من المفترض أن تبدأ بالتقنين.

محافظ القاهرة

وأضاف المهندس عبد الحميد مشيرًا إلى مجهودات المحافظة من أجل تطوير المنطقة وإعادة تحوير صناعة الرخام بها، وفقًا للتعليمات التي قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإصدارها.

كما أشار إلى المجهودات التي تبذلها كلاً من الرقابة الإدارية والمستثمرين بشق الثعبان، وهيئة الخدمات الحكومية، مؤكدًا أنهم يبذلوا قصاري جهدهم لتنفيذ تعليمات السيسي وتقنين الأوضاع الخاصة بورش ومصانع المنطقة.

وأكمل سيادته مشيرًا إلى حجم المنطقة والتي تبلغ حوالي 1608 فدن بواجهة 1.8 كيلو متر، بينما يمتد عمقها ما يصل إلى 5 كيلو متر، مضيفًا أن المنطقة تم إنشائها منذ البداية عشوائيًا، حيث تم الالتفات لها من قبل المحافظة في عام 1997.

وأشار إلى مجهودات المحافظة منذ اكتشاف المنطقة عام 1997 وحتى 2007، والتمكن من تقنين ما يقرب من 538 مصنع بها، مؤكدًا أن إجمالي عدد المصانع والورش بها تخطي 1858 مصنعًا وما يقرب من1320 ورشة بحاجة إلى التقنين والتطوير.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.