X

محافظ المنوفية يأمر بغلق 11 مزرعة دواجن بمركز أشمون

محافظ المنوفية

محافظ المنوفية يأمر بغلق 11 مزرعة دواجن بمركز أشمون،  قام محافظ المنوفية، الدكتور هشام عبد الباسط بإصدار قرار ينص على إغلاق 11 مزرعة للثروة الداجنة بمحافظة المنوفية مركز أشمون لمدة زمنية قدره ثلاث أشهر، وذلك لعدم إتباعها اللوائح والقوانين الخاصة بأمر طرح الطيور الحية وتداولها بالأسواق.

أسباب غلق محافظ المنوفية 11 مزرعة للدواجن

وأضاف محافظ المنوفية مشيرًا إلى مرور الإدارة العامة للطب الوقائي التابعة لمديرية الطب البيطري على العديد من مزارع الثروة الداجنة الكائنة بشبين الكوم بشكل مفاجئ، حيث اكتشفت الإدارة وجود ما يقرب من 11 مزرعة للدواجن بقري مركز أشمون، حيث يتم بيع أصحاب تلك المزارع للدواجن والطيور دون خضوعها للفحوصات التي تثبت خلوها من إنفلونزا الطيور، مؤكدًا أن الإدارة تبذل قصاري جهدها للحفاظ على صحة المواطن المصري والوقاية من الأمراض.

محافظ المنوفية

كما أشار سيادته إلى قيام أصحاب المزارع بالبيع للدواجن دون الحصول على التصاريح الخاصة بنقل الدواجن والطيور إلى المجزر، وبذلك تم اعتبارهم مخالفين للقانون واللوائح، وبالتحديد القانون الذي يحمل رقم 70 لعام 2009.

وأوضح الدكتور هشام عبد الباسط، مؤكدًا أن المحافظة والإدارة ووزارة الصحة ستقوم بشن حملاتها على المزارع للتفتيش، بالإضافة إلى تطبيق واتخاذ القوانين والإجراءات اللازمة، حفاظًا على صحة المواطن المصري وسلامته.

وأكد سيادته أن هذا القرار جاء بناء على تقرير الإدارة العامة في مديرية الطب البيطري، حتى يقوم بالمرور على المزارع لفحصها، وأخذ عينات قبل عملة البيع، بدون أخذ تراخيص للبيع.

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.