التخطي إلى المحتوى

محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي لعام 2017، تمكن اللاعب المصري محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي، من الفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية لعام 2017 من الكاف، وذلك بعد تفوقه على كل من بيير أوباميانج وساديو ماني السنغاني، حيث حصل الأول على المركز الثالث بـ311 نقطة، بينما حصد الأخير المرتبة الثانية بـ507 نقطة.

ونجح الفرعون المصري من حصد اللقب بفارق 118 نقطة، حيث شهدت فترة تحديد اللاعب الفائز ثلاث مراحل، بدأت بتصويت أعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي والعديد من الإعلاميين، يليها تصويت قادة الفرق ومدربي المنتخبات، أما المرحلة الأخيرة فهي تصويت الجماهير، وتم إضافة تلك المرحلة للمرة الأولى هذا العام.

وقامت كافة وسائل الإعلام العربية والجابونية بتسليط الضوء على صلاح، مؤكدة أن فوزه بجائزة الكاف أمر طبيعي ومتوقع بعد الفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي من قبل بي بي سي، في ظل ما قدمه خلال عام 2017، تلك التي أدت إلى ظهور أسمه وتكراره كثيرا خلال الفترات الأخيرة، والتي جعلت منه اسما لامعا في سماء كرة القدم والملاعب الأوروبية والأفريقية.

محمد صلاح
محمد صلاح

وتعد تلك المرة الثانية التي يتمكن فيها لاعب مصري من الفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي من الكاف، بعد فوز محمود الخطيب بها عام 1983، تلك التي حصدها من فرانس فوتبول.

يذكر أن محمد صلاح جاهد كثيرا للتألق وتتويج تألقه خلال عام 2017، من خلال ظهوره بمستوي جيد وأداء متميز مع روما ومن ثم مع نادي ليفربول الإنجليزي، حيث تمكن من إحراز 23 هدف بكافة البطولات.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.